طقس البحر الأحمر.. هدوء بعد ليلة ممطرة على مدن الجنوب.. مجالس المدن ترفع آثار الأمطار.. وتجمعات المياه تسببت فى نحر بطريق سفاجا - القصير ومرسى علم.. والمحافظة: جميع الطرق تعمل بصورة طبيعة وتطالب السائقين بالحذر

السبت، 13 نوفمبر 2021 03:30 م
طقس البحر الأحمر.. هدوء بعد ليلة ممطرة على مدن الجنوب.. مجالس المدن ترفع آثار الأمطار.. وتجمعات المياه تسببت فى نحر بطريق سفاجا - القصير ومرسى علم.. والمحافظة: جميع الطرق تعمل بصورة طبيعة وتطالب السائقين بالحذر الطقس في البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الهدوء بمدن محافظة البحر الأحمر بعد سقوط أمطار غزيرة منذ الساعات الاولى من صباح اليوم السبت، حيث شهدت مدن جنوب محافظة البحر الأحمر سقوط أمطار غزيرة وخاصة مدن حلايب وشلاتين، وكذلك مدينة مرسى علم، وكذلك مناطق متفرقة بمدينة سفاجا.

تسببت مياه الأمطار فى تجمعات مياه بالمناطق الجبلية المختلفة حيث سقطت على بعض المناطق على شكل طيور حيث سقطت المياه بالكيلو 35 طريق القصير مرسى علم كذلك منطقة الحمروين شمال القصير، كذلك تسببت تجمعات مياه الأمطار فى نحر مناطق بطريق سفاجا - القصير.

فى مدينة سفاجا تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، سقوط أمطار متقطعة على أنحاء مدينة سفاجا، حيث قامت لجنة مشكلة من عبدالحميد رضوان سكرتير المدينة، ومدير إدارة الأزمات ومدير إدارة المتابعة الميدانية ومدير إدارة المواقف، بحصر تجمعات المياه وشفطها بالاشتراك مع فرع شركة المياه والصرف الصحى بالمدينة.

وقال رئيس المدينة أن اللجنة عاينت الطرق المؤدية إلى المدينة لمتابعة حالتها، وتبين وجود نحر فى جانب الطريق بالكيلو 32 جنوب مدينة سفاجا نتيجة غزارة الأمطار.

وأشار إلى أن اللجنة قامت على الفور بالتواصل مع مسئولى الهيئة العامة للطرق والكبارى لمعالجة النحر، مؤكدًا أن النحر لم يؤثر على حركة المرور ولم يتم إغلاق أى طرق حتى الآن بالمدينة.

وشدد رئيس المدينة على ضرورة التأكد من سحب تراكمات المياه الموجودة بالشوارع، ومراجعة العوازل المشروخة والأسلاك المكشوفة، بجميع الأعمدة الكهربائية دخل المدينة وتغييرها، لمنع حدوث أى ماس كهربائى قد ينتج جراء سقوط الأمطار، حفاظًا على أرواح المواطنين علاوة على تقليم جميع الأشجار المتداخلة فى الأسلاك الكهربائية.

وكلف رئيس المدينة قسم الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة والتى من المحتمل أن يحدث بها ماس كهربائى جراء أى أعطال بها أثناء سقوط الأمطار لسرعة علاجها حفظًا على أرواح المواطنين والمظهر الحضارى.

يُذكر أن مدينة سفاجا شهدت فجر اليوم تغييرا مفاجئا فى حالة الطقس حيث هطلت أمطارا غزيرة على أحياء المدينة بالإضافة إلو الطرق المؤدية إليها، سبقتها رياح شديده يصاحبها برق ورعد وكانت حالة الطقس فى الصباح متقلبه حيث سقطت أمطار خفيفة متقطعة مع رياح بارده شديده ودون سطوع لأشعة الشمس مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة.

وفى مدينة مرسى علم باشر اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم اليوم السبت عمليات إزالة آثار الأمطار التى هطلت غزيرة على مدينة مرسى علم فى الساعات الأولى من صباح اليوم وحصر تجمعات المياه وشفطها يرافقه أشرف عبد الدايم مدير إدارة الأزمات بالوحدة المحلية للمدينة.

شدد رئيس مدينة مرسى علم على ضرورة التأكد من سحب تراكمات المياه الموجودة بالشوارع، بواسطة شركة المياه والشرب والصرف الصحى بمرسى علم، وإدارة وحدة الحماية المدنية بمرسى علم.

كلف رئيس المدينة قسم الكهرباء بمراجعة العوازل والأسلاك المكشوفة، بجميع الأعمدة الكهربائية دخل المدينة وتغييرها، لمنع حدوث أى ماس كهربائى قد ينتج جراء سقوط الأمطار، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وكانت شهدت مدينة مرسى علم منذ الساعات الأخيرة مساء أمس سقوط أمطار ما بين غزيرة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المدينة وخاصة المناطق الجنوبية وسقطت تجمعات المياه على الطرق الخارجية بعدما تجميعها بالأودية الجبلية.

وشهدت منطقة وادى حوضين بمدينة الشلاتين تجمعات كبيرة للمياه حيث حصرت بحيرات منطقة وادى خوضين الاف الامتار من المياه الناجمة عن الأمطار والتى تستخدم بعد ذلك فى المياه الجوفية وزراعة الصوب الزراعية وهناك.

من جانبها أصدرت محافظة البحر الأحمر بيانا حذرت فيه قائدى المركبات المسافرين على الطرق الخارجية جنوب المحافظة بتوخى الحذر أثناء القيادة اليوم السبت.

وأوضحت أن الطرق التى لابد من توخى الحذر فيها الطرق بين المدن المطلة على سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق المؤدية منها إلى محافظات جنوب الصعيد، كطريق القصير - مرسى علم، وطريق مرسى علم - رأس بيناس، وطريق راس بيناس - شلاتين، وطريق شلاتين - حلايب - ورأس حدربة - وأبو رماد، وطريق القصير - الأقصر، وطريق مرسى علم - الأقصر، وطريق شلاتين - أسوان، وطريق مرسى علم- ادفو.

وقامت إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة بالمتابعة مع المحافظات المجاورة للوقوف على آخر المستجدات، لذا وجب التنبيه على المسافرين لتوخى الحذر أثناء القيادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة