كشف طبى وصرف العلاج مجانا لأهالى قرية شط جريبة بدمياط ضمن مبادرة حياة كريمة

السبت، 13 نوفمبر 2021 10:50 م
كشف طبى وصرف العلاج مجانا لأهالى قرية شط جريبة بدمياط ضمن مبادرة حياة كريمة القافلة الطبية
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مديرية الصحة بدمياط بالتنسيق مع المجتمع المدنى قافلة طبية علاجية بقرية شط جريبة التابعة لمركز دمياط ضمن مبادرة حياة كريمة، والتى استمرت على مدار يومين متتاليين لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة لها.

وبلغ اجمالى عدد المرضى الذين تم الكشف عليهم بقافلة مبادرة حياة كريمة بقرية شط جريبة وتم عمل الفحوصات المطلوبة والتحاليل والإشاعات اللازمة وصرف العلاج 1698 مريضا، وتضمنت القافلة توفير تطعيم كورونا وبلغ عدد من تلقوا التطعيم فى اليومين 126.

وضمت القافلة العديد من التخصصات حيث شملت 11 عيادة تخصصية أطفال وباطنة وجراحة ومسالك وأسنان ورمد وعظام ونساء، وتنظيم أسرة، وأنف وأذن وحنجرة، وجلدية.

كما تضمنت القافلة جهاز أشعة عادية للصدر والعظام وجهاز سونار لعيادة النسا ومعملا للتحاليل الطبية يحتوى على أكثر من 50 نوعا من التحليل التى تخدم كافة التخصصات بالقافلة كما تضمنت القافلة صيدلية بها اكثر من 130 صنف من الأدوية الضرورية التى تخدم كافة العيادات بالقافلة.

وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف الطبى بالمجان على 1698 مواطنا، حيث تم تحويل عدد 26 حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات وكذا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد 10 حالات، بالإضافة إلى إجراء 526 تحليل معملى وفحص 30 حالة بالأشعة و24 حالة أخرى بإجراء السونار.

وفى نهاية القافلة قام ممثلو المجتمع المدنى بتوفير شهادات تقدير للمشاركين فى القافلة من الأطباء والتمريض والإداريين تقديرا لجهودهم خلال القافلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة