3 حلول من موسيماني للتعامل مع غضب نجوم الأهلي بسبب الدكة

الأحد، 14 نوفمبر 2021 03:00 ص
3 حلول من موسيماني للتعامل مع غضب نجوم الأهلي بسبب الدكة موسيماني
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضع بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عدة حلول للتعامل مع اختيار تشكيل الأهلي في ظل جاهزية كل اللاعبين، ووجود تنافسية عالية بين الجميع داخل الفريق الأحمر على حجز مكان أساسي في التشكيل الأحمر، سواء من اللاعبين القدامى أو الجدد.

ووعد موسيماني نجوم الأهلي بحصول جميع اللاعبين على فرصة من الاحتياطيين بشرط الاجتهاد في التدريبات وتقديم كل ما عليه وتنفيذ تعليماته الفنية، مؤكدا أن المشاركة في المباريات مسألة وقت ويرغب في منح الجميع فرصة للظهور، وأن يكون له دور مع الأهلي.

ويخطط موسيماني لعملية التدوير داخل الأهلي من خلال إراحة بعض اللاعبين واستبعاده من قوائم المباريات أو الإبقاء عليه على الدكة، على أن يمنح الفرصة لباقي اللاعبين من الفريق الأحمر لدخول القائمة والمشاركة ولو حتى بديلا في المباريات.

كما يفكر موسيماني في منح الفرصة لبعض اللاعبين في المباريات التي يتم حسم نتيجتها مبكرا، كما حدث في مباراتي الإسماعيلي والزمالك، والتي شهدتا إشراك أكثر من لاعب احتياطي، مثل محمد هاني وطاهر طاهر وياسر إبراهيم وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وعمار حمدي.

وكذلك ينوي موسيماني إدخال تعديلات على تشكيل الأهلي مع الدخول في المباريات للمشاركة أساسيا بنسبة ضئيلة، بحيث لا يؤثر التغيير على القوام الأساسي للفريق الأحمر، ولتكون فرصة في منح جميع اللاعبين وقت للمشاركة وإظهار قدراته، وللمساهمة في خلق أجواء تنافسية داخل الفريق الأحمر.

ويحاول موسيماني إيجاد حلول لمأزق تذمر بعض اللاعبين من عدم المشاركة في المباريات، وأن يمنحه الفرصة للمشاركة الأساسية في المباريات، سواء كان أساسيا أو احتياطيا، حتى يعود بالنفع على الفريق ويكون كل اللاعبين على نفس المستوى من الجاهزية.

وتعتمد خطة موسيماني على أن يكون كل اللاعبين في نفس الجاهزية الفنية، بحيث لا يتأثر الفريق الأحمر بالسلب لغياب أحد اللاعبين الأساسيين، وحاجته للدفع بلاعب بديل في مركزه، بحيث يكسبه حساسية المباريات كاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة