6 منتخبات تتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

الأحد، 14 نوفمبر 2021 11:42 م
6 منتخبات تتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم منتخب مصر
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخبا الكونغو الديمقراطية وغانا التأهل الى المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد تصدرهما ترتيب مجموعتهما مساء الأحد في يوم مثير بالأحداث الكروية في القارة السمراء.

ووصل إجمالي عدد الفرق التي تأهلت إلى المرحلة الحاسمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم الى 6 منتخبات، هي: "المغرب، السنغال، مالى، مصر، وغانا والكونغو الديمقراطية".

وسوف تضم المرحلة النهائية أوائل المجموعات العشرة، قبل أن يتم إجراء قرعة لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى مونديال 2022، من خلال خوض مواجهات مباشرة بين المنتخبات العشرة.

وتأهل منتخب غانا الى المرحلة الفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم القادمة 2022 إثر تغلبه بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "كيب كوست" ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الخامسة مستفيداً من فارق الأهداف.

بينما تأهل منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، بشكل رسمي، إلى الدور النهائى والحاسم من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على ضيفه منتخب بنين بنتيجة 2-0 ، فى المواجهة التى جمعتهما الأحد ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 .

وانضم منتخب مصر إلى المنتخبات المتأهلة للمرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، عقب تعادله مع أنجولا، بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، باستاد 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن الجابون صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط مع تبقى جولة وحيدة على الختام.

وكان منتخب السنغال أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه على منتخب ناميبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الرابعة عن المجموعة الثامنة، خلال شهر أكتوبر الماضى.

ولحق منتخب المغرب بشكل رسمي إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بنتيجة 4-1، فى الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وتصدر المنتخب المالى المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثانى برصيد 9 نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة