النائب علاء مصطفى: التحول الرقمى أصبح سمة من سمات عصرنا الحالى

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:14 م
النائب علاء مصطفى: التحول الرقمى أصبح سمة من سمات عصرنا الحالى النائب علاء مصطفي
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن العالم يتابع بأثره وفى القلب منه الدولة المصرية ما يحدث من تطور تكنولوجي هائل يساهم بشكل ملحوظ في إحداث تغير جذرى فى بيئة الأعمال والخدمات فى المؤسسات الخاصة والعامة. 
 
وأضاف علاء مصطفى خلال كلمة له فى مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022، أنه بات من الواضح للجميع أن "التحول الرقمي" أصبح سمة من سمات عصرنا الحالي وهو الأساس الذي تعتمد عليه الدولة المصرية في تطبيق فكر "الجمهورية الجديدة" لما يوفره من جهد ووقت ومال على المواطنين والهيئات الحكومية والخاصة، وهو ما يمكننا رصده من خلال توجهات الحكومة خلال السنوات الأخيرة في تطبيق الحلول التكنولوجية في كافة قطاعات ومشروعات الدولة.
 
وتابع :"وتماشيا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي، وتطبيقا لشعار "سياسة بمفهوم جديد" الذي تبنته التنسيقية منذ انطلاقها في كافة الممارسات والفعاليات والأنشطة، شرعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مواكبة هذا التطور التكنولوجي والاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات لتطوير بيئة العمل ودعم اتخاذ القرار داخل التنسيقية، لذلك؛ كان أحد الأهداف الرئيسة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال الأشهر القليلة الماضية هي تحويل كافة العمليات والأنشطة التي يقوم بها الزملاء نواب وأعضاء التنسيقية إلى عمليات الكترونية تساعد على تقليل وتوفير الجهد والطاقة، وتساهم في تسهيل متابعة سير العمل وتنظيم وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتدعم أيضا عمليات الحوكمة التي تسعى التنسيقية لتطبيقها". 
 
وأشار الى أن فريق متخصص من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قام بتصميم وتنفيذ نظام رقمي متكامل فريد من نوعه ينظم العمليات والانشطة المختلفة داخل وحدات ولجان التنسيقية، ويسهل التواصل والعمل بين الأعضاء، مشيرا إلى أن فريق العمل التقني سيعمل على توفير كافة السبل وتطويع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وذلك لتقديم خدمات وحلول إبداعية ومبتكرة من أجل تسهيل عمل أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمساهمة في تقديم "سياسة بمفهوم جديد".
 
وانطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذى تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لإعلان تفاصيل استراتيجيتها الجديدة للتطوير وإعادة الهيكلة،يناقش الصالون الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها علي مصر والعالم في ظل موجة واسعة من التضخم اجتاحت العالم في الفترة الحالية، متأثرا بالتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.
 
 ومن المقرر أن تعقد في نفس الفاعلية نسخة جديدة من صالونها السياسي لمناقشة الأزمة الاقتصادية العالمية تحت عنوان "من جائحة كورونا إلي الأزمة الاقتصادية..العالم إلي أين؟ .
 
يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد طورت لجانها إلى منتديات تقوم على إطلاق الدعوة للعمل على ملف بعينه، وعلى خلفية هذه الدعوة يتقدم الراغبين فى المشاركة حسب المسار المحدد وحسب أشكال التناول، وتستهدف التنسيقية من هذا الأمر ألا يكون العضو أسير مجموعة عمل واحدة بمجالات محددة، وإنما تتاح له الأريحية فى اختيار الموضوعات بدون قيود. 
 
وتتحمل المنتديات داخل التنسيقية مسئولية اقتراح الخطط المجتمعية، وتصميم مراحل العمل والخطط التنفيذية وفقا للاستراتيجية، والدعوة للحوارات المجتمعية، وإطلاق المبادرات، وتفعيل البروتوكولات الموقعة، فضلا عن اقتراح بروتوكولات وفعاليات.
 
وتعد "السياسات العامة" واحدًا من المنتديات التى أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتنظيم العمل داخليًا بشكل أكثر تحررا ضمن الاستراتيجية الجديدة التى اعتمدتها التنسيقية خلال الفترة الماضية، ويستهدف منتدى السياسات العامة، دراسة الملفات المتخصصة مثل الصحة والسكان والبيئة والتعليم والإسكان والنقل والطاقة والرى وغيرها من الملفات، وذلك بهدف مناقشة الحلول التى من شأنها النهوض بالملف المطروح سواء كانت تشريعية أو تنفيذية.
 
الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (7)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (8)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (9)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (1)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (2)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (3)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (4)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (5)
 

 

الجلسة الثانية لمؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب (6)
 

 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة