أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاش السياحة بالبحر الأحمر.. شعاب العرق والفانوس ومواقع غوص الجفتون الأكثر طلبا من الأجانب.. ارتفاع الإشغالات بالفنادق.. وأعداد كبيرة من السياح خاصة الروس تشارك فى رحلات الستى تورز من كورنيش الغردقة.. صور

الأحد، 14 نوفمبر 2021 04:00 ص
انتعاش السياحة بالبحر الأحمر.. شعاب العرق والفانوس ومواقع غوص الجفتون الأكثر طلبا من الأجانب.. ارتفاع الإشغالات بالفنادق.. وأعداد كبيرة من السياح خاصة الروس تشارك فى رحلات الستى تورز من كورنيش الغردقة.. صور الرحلات السياحية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة الغردقة، حالة من الرواج السياحى والحركة البحرية إلى الجزر ومواقع الغوص والسنوركلنج المختلفة، حيث تعد الرحلات البحرية بمدينة الغردقة بشكل خاص والبحر الأحمر بشكل عام هى الأساس السياحى.

 

وتبحر يوميا عدد كبير من اللنشات السياحية إلى الجزر المختلفة منها جزيرة الجفتون الشهيرة وكذلك مواقع الغوص القريبة منها وكذلك لمنطقة العرق والفانوس الاكثر طلبا بين السياح بالنسبة للغوص والسنوركلنج فى الغردقة.

 

كما تشهد محافظة البحر الأحمر خلال الايام الحالية حاله من الانتعاشة السياحية بمدن الغردقة ومرسى علم حيث يستقبل مطارى المدينتين قرابة 100 رحلة يوميا من دول أوربية ودولة روسيا وكذلك أوكرانيا وغيرها من الدول المختلفة.

 

وكانت كشفت جداول رحلات الطيران الوافدة أمس الثلاثاء لمطارى الغردقة ومرسى علم بالبحر الأحمر استقبال 102 رحلة طيران دولية وداخلية قادمة من المطارات العالمية المختلفة تقل على متنها قرابة 17 ألف سائح من جنسيات مختلفة.

 

وأكدت جداول رحلات الطيران بمطار الغردقة استقبال 94 رحلة طيران قادمة من المطارات المختلفة منها من المانيا واوكرانيا وروسيا وبيلا روسيا وسويسرا وكذلك عدة دول مختلفة

 

وفى مدينة مرسى علم يستقبل المطار اليوم الثلاثاء 8 رحلات دولية قادمة من مطارات عالمية مختلفة ضمن 80 رحلة طيران دولية تصل الاسبوع خلال الاسبوع الجارى.

 

وبالنسبة لمعدلات الإشغالات السياحية قال سيد الجبرى مدير شركة سياحة بالبحر الاحمر أن نسب الاشغال الفندقى فى تلك الأيام جيدة ربما تكون تجاوزت الـ70 % وأن هناك اعدادا كبيرة من رحلات الطيران تصل يوميا إلى الغردقة ومرسى علم خاصة من أوربا وروسيا. 

 

وأضاف الجبرى لـ"اليوم السابع" هناك توقعات بارتفاع اعداد السياح الروس فى الغردقة بعد وصول رحلات الطيران الشارتر من روسيا للمدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة.

 

من جانبه قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن السياحة الأوربية تشهد حالة من الانتعاش السياحية الكبيرة فى تلك الأيام، مؤكدا على أن شركة إيزى جيت الإنجليزية عادت إلى مرسى علم بواقع رحلة أسبوعيا من برلين.

 

وأضاف الخبير السياحى لـ"اليوم السابع"، أن هناك ارتفاعا فى معدلات الرحلات الأوكرانية الوافدة إلى مدينة مرسى علم لـ21 رحلة أسبوعية، وارتفاع فى معدلات الرحلات الاخرى وهناك توقعات بان يستقبل المطار اكثر من 100 رحلة اسبوعية من عدة دول مختلفة. 

 

ويستعد مطار مرسى علم الدولى، لاستقبال 89 رحلة طيران دولية وداخلية خلال الاسبوع المقبل بداية من غدا السبت، حيث تشهد رحلات الطيران الوافدة للمطار خلال الاسبوع المقبل ارتفاع فى معدلات الطيران الأوربية.

 

وكشفت جداول رحلات الطيران الوافدة لمرسى علم خلال الأسبوع المقبل وصول 6 رحلات من المطارات الإيطالية و18 رحلة من المطارات الألمانية، و10 رحلات من التشيك، وكذلك 12رحلة من بولندا، و20 رحلة من أوكرانيا، و3 رحلات من سويسرا.

 

كما يستقبل المطار رحلة من دولة المجر ورحلة من بيلا روسيا ورحلتين من فرنسا وأخرى من دولة لتوانيا، واثنين من ملادوفا و4 رحلات داخلية تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من مطار القاهرة.

 

من جانب آخر تثبت الحياة البحرية بالبحر الأحمر أنها تتميز بطبيعة حلابة وكائنات بحرية متميزة وكذلك تنوع بيولوجى فريد من نوعه حيث رصد غواصين الخميس زوجين من الكائن البحرى الدوجونج "عروس البحر"، خلال رحلة غطس بمنطقة مجاويش جنوب مدينة الغردقة.

 

وقال حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ورد بلاغ لجمعية الانقاذ البحرى عثور من الغواصين عبد الهادى محمد على، وحمزة محمد على، على زوجين من عروس البحر أثناء اصطحابهم مجموعة من الأجانب خلال تدريب مجموعة من السياح على الغوص.

 

وأوضح الطيب، أن من النوادر رصد الكائن البحرى الدوجونج، "عروس البحر" بشواطئ شمال البحر الأحمر، إلا أن أغلب رصدها كان فى مرسى علم، ورصدها فى منطقة جنوب مجاويش اليوم دليل، أن تلك المنطقة غنية بالحشائش البحرية التى تتغذى عليها.

 

كما التقط الغطاس محمد يونس فى مرسى علم صور وفيديو للحوت الأحدب والذى يعد ثالث ظهور له فى مياه البحر الأحمر، بشواطئ مدينة مرسى علم، وسط حالة من الذهول بين السياح الأجانب أثناء رحلة الغوص.

 

من جانبه قال محمد يونس غواص بمدينة مرسى علم، أن صباح الخميس وأثناء الإبحار فى رحلة بحرية جنوب مرسى علم تقريبا 7 كيلومترات تم رصد حوت ضخم يبلغ طوله تقريبا 5 أمتار ظهر على سطح المياه لثوان معدودة وسرعان ما غاص فى الأعماق.

 

 
IMG_1463
 

 

IMG_1464
 

 

IMG_1465
 

 

IMG_1466
 

 

IMG_1467
 

 

IMG_1468
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة