بيت الشعر التونسى يحتفل بالشاعر علاء عبد الهادى وتجربته الإبداعية

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:16 م
بيت الشعر التونسى يحتفل بالشاعر علاء عبد الهادى وتجربته الإبداعية الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل بيت الشعر التونسي فى مدينة القيروان، أمس السبت، بـ الدكتور علاء عبد الهادى، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الذي التقي مع جمهور الشعر التونسي وعدد من شعرائه ونقاده في قراءات من أعماله المختلفة في إطار رحلة طويلة من الكتابة بدأت من عام 1976.
 
وقرأ علاء عبد الهادى من قصائده الأولى، وعدد من دواوينه، ومن آخر أعماله "إيكاروس أو في تدبير العتمة" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب 2016، فضلاً عن قصائد من مجموعته الشعرية الجديدة: "قدر الحناء: هكذا تكلمت الحديقة"، وقدم الدكتور عادل الخضر الناقد الأكاديمي دراسته الشائقة عن ديوان إيكاروس فى الأمسية.
 
وعلاء عبد الهادي شاعر من جيل السبعينات، رئيس اتحاد كتاب مصر، حاصل على درجة الدكتوراه فى النقد الأدبى، وشارك في مناقشة عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه فى النقد الأدبى وفى الأدب المقارن، كما شارك في تحكيم أبحاث الترقية العلمية في النقدين الأدبي والمسرحي، وفي الأدب المقارن.
 
حصل في عام 1999 على الجائزة الدولية للشاعر المجري (فوشت ميلان) من أكاديمية العلوم المجرية، وحاز في عام 2008 على قلادة مهرجان العنقاء الدولي في دورته الثانية، وجائزة أبو القاسم الشابي الشعرية في عام 2009، واختير في 2019 أمينا للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة