جامعة الأزهر تمنع الطلاب والموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعى بدء من الغد.. تطبيق صارم لقرار الحكومة.. تطعيم 40 ألف طالب و34 ألف عضو هيئة تدريس بالقاهرة..ونقاط للتطعيم بفروع الجامعة

الأحد، 14 نوفمبر 2021 06:00 م
جامعة الأزهر تمنع الطلاب والموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعى بدء من الغد.. تطبيق صارم لقرار  الحكومة.. تطعيم 40 ألف طالب و34 ألف عضو هيئة تدريس بالقاهرة..ونقاط للتطعيم بفروع الجامعة تطعيم لقاح كورونا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة الأزهر، أنه وفقا لقرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء تقرر عدم دخول أى طالب أو طالبة غير متلق لتطعيم كورونا للحرم الجامعى بداية من غدا الاثنين  15 نوفمبر 2021.
 
 
وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها، أنه تقرر تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف داخل كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، لافتة إلى أنه  بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين فلا يسمح لغير الحاصلين على التطعيم أيضا بالدخول إلا فى حالة وجود عذر مرضى مقبول مع عمل تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر أسبوعيا.
 
 
 
وأكدت إدارة الجامعة على جميع عمداء الكليات بضرورة الالتزام وتطبيق تعليمات مجلس الوزراء فى هذا الشأن مع تشديد الإجراءات والمتابعة الشخصية الدقيقة، بداية من بعد اليوم الاثنين 15 نوفمبر الجارى 2021م.
 
 
وكشف الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على مستشفيات جامعة الازهر، أن الجامعة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، بحظر دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة من المنشآت العامة ، وأكد في تصريحاته لليوم السابع، أنه سيتم بدءً من اليوم 15 نوفمبر منع دخول الموظفين والطلاب إلى الحرم الجامعى لغير متلقى اللقاح .
 
وأضاف أنه تم تطعيم اكثر من 40 ألف طالب بفرع الجامعة بالقاهرة حتى الان، بالاضافة إلى تطعيم 17 ألف عضو هيئة تدريس و17 ألف موظف ، بالاضافة إلي 7 آلاف طالب بالمدينة الجامعية، وكذلك تطعيم طلاب مدن البعوث الاسلامية. 
 
وكشف نائب رئيس الجامعة عن  نقاط التطعيم، والتي شملت نقاط في فرع الجامعة بالدراسة، بمقر مستشفى الطلبة الجامعي، وكلية اللغة العربية، لتطعيم منسوبي قطاع الدراسة، كما تم تخصيص نقاط تطعيم بمقر حرم جامعة الأزهر بمدينة نصر، شملت نقطة بمقر مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ونقطة بالإدارة الطبية أمام كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، وثالثة بكلية التربية بنين، ورابعة بمقر البنك الأهلي القديم في مبنى المعامل المركزية بجوار كلية العلوم.
 
وبالنسبة لفرع البنات، تقرر وضع نقاط تطعيم في الإدارة الطبية لفرع البنات،  وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكلية طب الأسنان بنات، وقاعة كلية الصيدلة بنات، وكلية التجارة بنات، إضافة لنقاط تطعيم في مقر المركز الطبى بالمدينة الجامعية للبنين بمبنى الشهيد اللواء عادل رجائى.
 
وحددت الجامعة أماكن تلقى التطعيم ضد فيروس كورونا والتي تعمل على مدار أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً في جميع فروع الجامعة بالقاهرة بنين وبنات، والوجهين: البحري والقبلي، بطاقة استيعابية تصل إلى 300 فرد يوميًّا لكل نقطة وتعمل على مدار الأسبوع، حيث أن العدد المستهدف تطعيمه في جامعة الأزهر يصل إلى نحو 417700 مواطن من منسوبي جامعة الأزهر بجميع الكليات.
 
وفي ذات السياق  كان الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى وكيل الأزهر، أصدر منشورا حمل رقم 16 لعام 2021، جاء فيه إيماء لصدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021 ، يرجى الالتزام بما يلى :
 
 أولا: يحظر دخول العاملين بكافة قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الأزهرية إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتقديم الشهادة الدالة على ذلك والمعتمدة من وزارة الصحة ، أو تقديم شهادة في بداية أيام العمل من كل أسبوع بسلبية نتيجة تحليل PCR ولم يمض على اجرائه أكثر من ثلاثة أيام ، وذلك بدءا من 15 / 11 / 2021.
 
ثانيا : يحظر دخول المواطنين إلى مقار قطاعات الأزهر الشريف والمناطق الازهرية إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل PCR لم يمض على اجرائه أكثر من ثلاثة أيام ، وذلك بدءا من 1/12/2021، و على المختصين بالقطاعات الرئيسية والمناطق الازهرية بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن بتنفيذ القرار.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة