طقس المنوفية الآن.. الشمس ساطعة وطقس معتدل يخيم على أنحاء المحافظة.. لايف

الأحد، 14 نوفمبر 2021 01:12 م
طقس المنوفية الآن.. الشمس ساطعة وطقس معتدل يخيم على أنحاء المحافظة.. لايف الشمس ساطعة وطقس معتدل
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة المنوفية اليوم، حالة من الطقس المعتدل حيث تظهر الشمس ساطعة فى السماء، وتشهد المحافظة انتظام حركة المرور بجميع طرق المحافظة، وخاصة الطرق الرئيسية سواء كان الزراعى أو الطرق المؤدية إلى الطريق الإقليمى بمحافظة المنوفية.

وكان الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه والصرف الصحى بالمنوفية، قد أعلن عن استعداد الشركة لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة التى قد تشهدها المحافظة استعداد لموسم الشتاء مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات الصيانة المطلوبة لبالوعات الأمطار وشبكات الصرف الصحى بجميع المناطق على مستوى المحافظة وذلك فى إطار توجيهات محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، ورئيس الشركة القابضة المهندس ممدوح رسلان، والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن الاستعداد لموسم الأمطار.

وأشار، إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار بديوان الشركة والفروع الجغرافية التابعة لها، وتجهيزها بسيارات ومعدات وماكينات شفط المياه متنقلة كما تم وضع خطة لتطهير بلاعات المطر بالاشتراك مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن ويتم العمل بها بصفة مستمرة.

 

وأضاف، يتم بصفة دورية التأكد من صلاحية محطات الرفع وخطوط الشبكات والانحدار وخطوط الطرد ووضع خطة للتشغيل التبادلى وتنظيم ضخ المياه والمراجعة والتفتيش على المعدات والأفراد بواسطة فريق العمل المختص من كل فرع ومتابعة فريق الطوارئ بديوان الشركة.

 

واستعرض، خطة الشركة بشأن الاستعدادات والسيناريوهات التفصيلية والإجراءات التى يمكن تنفيذها عند حدوث أى طوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول حال حدوثها خلال فصل الشتاء المقبل بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وشركة الكهرباء.

 

وأوضح، يتم التواصل عن طريق فريق طوارئ الشركة بالخط الساخن 125 مع عمليات المحافظة لمتابعة البلاغات الواردة بصفة مستمرة، تخفيض ضخ المياه حالات المطر الغزير لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحى، إلغاء الإجازات والراحات لجميع مسئولى التشغيل والصيانة والمعامل بمحطات المياه ومحطات الصرف الصحى وغرفة الطوارئ والإدارة المعاونة بالتعاون مع إدارة السلامة والصحة المهنية وتزويد جميع المحطات بالمهمات اللازمة للتشغيل والصيانة قبل حلول فصل الشتاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة