في الدوري المصري "اتلم الشامي على المغربي".. جميع المواد الغذائية تجدها بأسماء نجوم الايجبشن ليج

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:30 ص
في الدوري المصري "اتلم الشامي على المغربي".. جميع المواد الغذائية تجدها بأسماء نجوم الايجبشن ليج الدوري المصري
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يطلق المثل الشعبي "اتلم الشامي على المغربي" على بعض الأشياء وعكسها في الأحياء والريف المصري، ولكن هذا المثل ينطبق بطبيعة الحال على الدوري المصري بحكم أسماء اللاعبين الغريبة ولوجود أسماء لاعبين، مستوحاة من الأكلات والفواكه، وما يوجد في متاجر السلع الغذائية "السوبر ماركت".

ورغم أن جملة "اتلم الشامي على المغربي" تقال للأمور التي لا تحدث إلا نادرا، ولكن المفارقة أيضا أنها حدثت في الدوري المصري، حيث يوجد الشامي ويوجد المغربي في نفس المسابقة، ففي قوائم الفرق يوجد حسن الشامي ظهير المقاولون العرب، كما يوجد محمد المغربي مدافع الأهلي الشاب، وهو ما يعد ترجمة حقيقية للمثل الشعبي "اتلم الشامي على المغربي".

ليس هذا فحسب بل يضم الدوري المصري الكثير من الأسماء الغريبة أو العجيبة في بعض الأحيان والتي يتوقف أمامها مشجع الكرة المصرية، والتي ترتبط بشكل كبير بالأكلات المصرية أو ما يتم بيعه داخل الـ"سوبر ماركت"، لعل أبرزها الجبنة، وهو الاسم الذي يطلق على عبد الرحمن خالد "جبنة" لاعب وسط المقاولون العرب.

كما يتواجد محمد بلح لاعب المصري البورسعيدي، وهو اللاعب صاحب الجنسية الفلسطينية، باعتبار أن البلح نوع من المواد الغذائية، ونفس الحال للاعب هشام عادل "بلحة" المتواجد في صفوف غزل المحلة حاليا.

وعلى هذا المنوال يوجد ثنائي المقاصة كريم حلاوة وأحمد سوداني، حيث إن الحلويات والفول السوداني من أساسيات أي محل للسلع الغذائية أو "السوبر ماركت".

ومن الأسماء اللافتة للنظر أيضا أحمد كابوريا، لاعب المقاولون العرب، باعتبار أن الكابوريا من المأكولات البحرية ولا تخل من وجودها في الأسواق، ومدحت فقوسة لاعب الإسماعيلي، وعمرو الحلواني لاعب سيراميكا، باعتبار أن الحلواني مهنة بائعي الحلوى والمناسبات الخاصة، وأخيرا يوجد أحمد نبيل مانجا، لاعب الاتحاد السكندري، وهي إحدى الفواكه الصيفية المتواجدة في الأسواق المصرية.

وبخلاف الأسماء الموجودة في الدوري المصري حاليا كان يوجد العديد من أسماء اللاعبين الغريبة من قبل، والخاصة بالأكلات والسلع الغذائية مثل محمود سمنة لاعب بتروجت السابق وعبد المنعم شطة وسمير كمونة وأحمد كشري وشريف كراوية ومحمد كفتة وأحمد حسن استاكوزا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة