كيف تتجنب الاعتماد العاطفى على شريك حياتك؟ 7 حلول عشان ما تخسرهوش

الأحد، 14 نوفمبر 2021 07:00 م
كيف تتجنب الاعتماد العاطفى على شريك حياتك؟ 7 حلول عشان ما تخسرهوش العلاقة الاعتمادية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كزوجين، يمكنك اللجوء إلى شريك حياتك للحصول على الدعم العاطفي ولا حرج في ذلك، في الواقع، قد تتوقع منه أن يستمع إليك عندما تكون مرهقًا عاطفيًا ويكون ذلك طبيعيًا، لكن يمكن أن تنشأ المشاكل عندما تبدأ في إزعاجه للحصول على الدعم العاطفي في كل مرة، في البداية، قد لا يمانع هذا على الإطلاق، ولكن قد يكون هناك وقت قد يشعر فيه بالانزعاج ويجدك متشبثًا.

هناك الكثير من العلامات التي تخبرك أنك في علاقة اعتمادية، وفي هذه الحالة، من المهم أن تساعد نفسك على تجنب الاعتماد العاطفي على شريك حياتك. الآن إذا كنت تتساءل عن كيفية تحقيق ذلك، إليك 7 طرقة مضمونة نقلًا عن موقع "boldsky" الهندي.

قضاء الوقت مع أصدقائك

يمكن أن يساعدك قضاء الوقت مع أصدقائك على تجنب الاعتماد العاطفي على شريك حياتك، عندما تقضي معظم وقتك مع الحبيب، فمن الممكن أن تنمو عاطفيًا وتعتمد عليه، لذا اقضِ بعض الوقت مع أصدقائك وأحبائك أيضًا. يمكنك الذهاب لتناول طعام الغداء أو العشاء، وإذا كنت ترغب في التحدث إلى شخص ما، يمكنك الاتصال بشخص جدير بالثقة والتحدث معه.

تعلم بعض المهارات الجديدة

يمكن أن يساعدك تعلم مهارة جديدة أيضًا على تجنب الاعتماد العاطفي على شريك حياتك، فعندما تتعلم شيئًا جديدًا، فأنت تميل إلى أن تكون مشغولًا، وسيساعدك هذا في التعامل مع مشاعرك. في الواقع، ستستخدم طاقتك في شيء منتج وسيجعلك بالتأكيد تشعر بتحسن. في البداية، قد لا تدرك ذلك، ولكن عندما تبدأ في استثمار المزيد من الوقت في التعلم، ستصبح مستقلاً عاطفيًا.

تجنب الرسائل النصية أو الاتصال بين الحين والآخر

إذا كانت لديك عادة الاتصال الدائم والرسائل النصية لشريك حياتك طوال الوقت، فقد يجعلك هذا في النهاية تعتمد عليه عاطفيًا. نحن نتفهم أنه في بعض الأحيان قد ترغب في التحدث إلى حبيبك ومشاركة أفكارك ومشاعرك وعواطفك. ولكن بدلاً من الاتصال أو إرسال الرسائل النصية له على مدار اليوم، يمكنك التركيز على القيام بأشياء أخرى. على سبيل المثال، قد تقرأ كتابًا أو ترسم شيئًا ما أو تمارس اليوجا. يمكنك أيضًا انتظار عودته إلى المنزل من عمله. بعد ذلك، يمكنك التحدث عما يدور في ذهنك.

اكتب مشاعرك

من أفضل الطرق للتحكم في عواطفك ومشاعرك تدوينها. قد تكون هناك أوقات قد تغمرها المشاعر. خلال ذلك الوقت، يمكنك أن تجعل نفسك تشعر بتحسن من خلال تدوين ما تشعر به. بهذه الطريقة لن تضطر إلى الاعتماد على شريك حياتك للحصول على الدعم العاطفي.

تطوير بعض الهوايات

يمكن أن تساعدك هواياتك كثيرًا. تذكر تلك الأوقات التي اعتدت فيها على الانخراط في بعض الهوايات ذات المغزى واستمتعت بممارستها. لماذا لا تشارك فيها حتى الآن؟ يمكنك تطوير بعض الهوايات الجديدة أيضًا. على سبيل المثال، قد تتعلم الرسم أو الموسيقى. يمكنك أيضًا بدء التدوين مقاطع الفيديو كجزء من هوايتك. بهذه الطريقة ستتمكن من إنقاذ نفسك من الانفعالات العاطفية.

جرب التأمل أوالقراءة

يمكن أن يساعدك التأمل والقراءة أيضًا على تجنب الاعتماد عاطفيًا على شريك حياتك. يمكن أن يساعدك كل من التأمل والقراءة في تركيز عقلك على شيء مثمر. ستكون قادرًا على الحفاظ على هدوئك وصبركك، حتى أثناء المواقف المعاكسة. على سبيل المثال، أثناء التأمل، تترك عقلك يكتسب طاقة إيجابية. وبالمثل، يمكن أن تساعدك القراءة على رؤية وجهات نظر مختلفة والوصول إلى قصص جديدة .

قدر جهودك

بصرف النظر عن كل الأشياء التي تجربها، لا تنسى تقدير جهودك. يمكنك أن تخبر نفسك أنك فخور باتخاذك خطوات صغيرة حتى لا تزعج شريك حياتك طوال الوقت للحصول على الدعم العاطفي. ليس هذا فقط، ولكن يمكنك أيضًا أن تكافئ نفسك. على سبيل المثال، لقد بذلت قصارى جهدك لعدم الجري إلى حبيبك بين الحين والآخر، يمكنك أن تقدم لنفسك حلوى الآيس كريم كمكافأة.

اكتب مشاعرك
اكتب مشاعرك
تطوير بعض الهوايات
تطوير بعض الهوايات
جرب التأمل أوالقراءة
جرب التأمل أوالقراءة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة