مبادرة "حياة كريمة" تحقق حلم أهالى قرية الحانوت بالغربية.. تطوير مدرسة إعدادية وإنشاء مجمع خدمات ومبنى جمعية زراعية ووحدة بيطرية.. والأهالى: عشنا مهمشين لسنوات والمبادرة حققت أحلامنا

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:00 ص
مبادرة "حياة كريمة" تحقق حلم أهالى قرية الحانوت بالغربية.. تطوير مدرسة إعدادية وإنشاء مجمع خدمات ومبنى جمعية زراعية ووحدة بيطرية.. والأهالى: عشنا مهمشين لسنوات والمبادرة حققت أحلامنا مشروعات حياة كريمة بالغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة "حياة كريمة" تعد أحد أهم المشروعات التى يتم تنفيذها حاليا والتى ستنقل القرى نقلة حضارية كبيرة، عن طريق توفير كافة الخدمات العامة، وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" المشروعات الجارى تنفيذها داخل قرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، إحدى قرى المركز التى يتم تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بداخلها، ضمن 54 قرية و88 تابع يتم تطويرهم ضمن المبادرة بمركز زفتي.

وقال عادل أبو زهرة أحدٍ الأهالى لـ"اليوم السابع" أن القرية تشهد تطويرا كبيرا فى جميع المرافق والخدمات العامة والتى ظلت مهمشة لسنوات طويلة، حيث تم حاليا الانتهاء من أعمال تطوير مدرسة حانوت الإعدادية والتى ستخدم مجلس قروى حانوت بأكمله، موضحًا أن القرية يتبعها العديد من القرى والعزب.

وأضاف: أن الأعمال فى إنشاء مجمع الخدمات أيضا يسير على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من المبنى المخصص لضم جميع المصالح الحكومية مثل " البريد، الوحدة المحلية، الشهر العقارى، السجل المدنى، وغيرها "، وسيدخل مرحلة التشطيب خلال الفترة القادمة.

فيما قال راغب حبيب، أحد أهالى القرية أن المبادرة حولت الحلم إلى واقع يشاهدونه حاليا يتحقق على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من دراسة توصيل الغاز الطبيعى لجميع الشوارع الرئيسية والفرعية استعدادا لتوصيله، بعدما عشنا لسنوات طويلة نعانى من نقص أنابيب الغاز ونحارب جشع التجار، كما يتم حاليا فى العديد من المشاريع مثل "مد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى، رفع كفاءة المدارس، طلاء المنازل بلون موحد".

وأضاف أن القرية أيضا يتم العمل بها على إنشاء مجمع خدمات ومبنى جمعية زراعية ووحدة بيطرية، موضحًا أن هذا المشروع تحديدا يعد طفرة كبيرة داخل القرية بحيث سيوفر على الآلاف من الأهالى الذهاب إلى المدينة لقضاء مصالحهم، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، لأن المبادرة بالفعل حققت لهم الحياة الكريمة.

وقال محمد عبد الرحمن أحد الأهالى: إن القرية تعتبر أحد أكبر القرى داخل مدينة زفتى والتى يتبعها عشرات القرى والعزب المجاورة لها، موضحًا أن القرية كان ينقصها العديد من الخدمات التى سعوا على تنفيذها خلال سنوات طويلة حتى جاءت المبادرة وحققت كل هذه المشاريع دون أى مجهود، مشيرًا إلى أنه من أهم هذه المشاريع إنشاء كوبرى للمصرف بمدخل القرية والذى يعد المدخل الوحيد والذى ظل متهالك لسنوات يشكل خطورة على الأهالى وطلاب المدارس، مضيفًا أن العمل فى مجسات الكوبرى حاليا تسير على قدم وساق لإنشاء كوبرى جديد يليق بسكان مجلس قروى كامل.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية أكد على المتابعة اليومية المستمرة لنسب تنفيذ مشاريع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على أرض المحافظة وذلك من خلال الجولات الميدانية التى يقوم بها أو من خلال مراجعة تقارير الأداء اليومية، مشيراً إلى أن الأعمال التى تتم بالمشاريع الجارى تنفيذها بقرية تفهنا العزب مركز زفتى تسير طبقاً للجدول الزمنى المحدد.

وأشار محافظ الغربية إلى قرب انتهاء أعمال رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد محمد زرد الإعدادية بإجمالى تكلفة 1.2 مليون جنيه، إلى جانب استمرار أعمال تأهيل وتبطين ترعة الصارى بتكلفة 4.3 مليون جنيه ووصلت نسبة الإنجاز بها إلى 57%، حيث يهدف المشروع القومى لتأهيل الترع إلى مواجهة أزمة العجز المائى عن طريق الحفاظ على كميات المياه التى يتم هدرها بعد تسربها إلى التربة الطينية كذلك عن طريق تناقص كمية البخر، مع ضمان وصول المياه بصورة أسرع إلى الأراضى وتحقيق العدالة فى توزيع المياه.

كما أضاف المحافظ إلى استمرار أعمال إنشاء وتشييد مجمع الخدمات الحكومية الذى يتكون من مقرات ل (التضامن الاجتماعى، البريد، الوحدة المحلية، مكتب التموين، الشهر العقارى والسجل المدني) والذى وصلت نسبة الإنجاز به إلى 45% وبتكلفة إجمالية تصل إلى 10 مليون جنيه، ومن الجدير بالذكر أن تلك المشاريع تقوم بخدمة 19271 مواطن بقرية تفهنا العزب.

وأكد المحافظ على استمرار المتابعة اليومية لكافة مشروعات المبادرة التى يتم تنفيذها بقرى مركز زفتى، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والعمل على تذليل كافة الصعاب والعقبات للانتهاء من المشاريع فى الوقت المحدد والخروج بصورة تليق بمواطنى تلك القرى وتحقيق حياة كريمة لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة