أكرم القصاص - علا الشافعي

يونيسف: باكستان تستعد لأكبر حملة تلقيح ضد الحصبة لـ 90 مليون طفل

الأحد، 14 نوفمبر 2021 04:38 م
يونيسف: باكستان تستعد لأكبر حملة تلقيح ضد الحصبة لـ 90 مليون طفل التلقيح ده الحصبة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إن باكستان تستعد لتلقيح أكثر من 90 مليون طفل كجزء من الحرب العالمية ضد الحصبة والحصبة الألمانية، ووفق المنظمة الأممية " تعد الحملة هى واحدة من أكبر الحملات فى التاريخ وستهدف إلى الوصول إلى تغطية أكثر من 95٪. كما سيتم دمج لقاح شلل الأطفال الفموى فى حملة دعم استئصال شلل الأطفال فى باكستان.

الدكتور فيصل سلطان، المساعد الخاص لرئيس الوزراء المعنى بالصحة قال: ​​"باكستان فخورة بإطلاق واحدة من أكبر حملات الحصبة ضد الحصبة الألمانية فى العالم، والتى ستستهدف ملايين الأطفال" مضيفا تم تعبئة أكثر من 386 الف من المهنيين الصحيين، بما فى ذلك 76 الف من العاملين فى مجال التحصين وأكثر من 143 الف من العاملين فى مجال التعبئة الاجتماعية، لحملة مدتها أسبوعان.

وأوضح سلطان تستهدف المبادرة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 أشهر و15 سنة، أولئك الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات سيحصلون أيضًا على لقاح شلل الأطفال الفموي، ستقام الحملة فى المرافق الصحية العامة والخاصة ومراكز التوعية والمرافق التعليمية لمدة 12 يومًا من 15 نوفمبر إلى 27 نوفمبر. ما يقرب من نصف الأطفال الذين سيتم تحصينهم مسجلون فى المدارس.

ووفق بيان المنظمة الأممية تأتى الحملة فى الوقت الذى تم الإبلاغ عن أكثر من 17000 حالة يشتبه فى إصابتها بالحصبة والحصبة الألمانية فى باكستان فى عام 2021، وهو ضعف الحالات المبلغ عنها فى عام 2020 بالكامل، مما يمثل زيادة حادة فى الحالات المبلغ عنها وأدى إلى زيادة تفشى مرض الحصبة حيثأبلغت 70 مقاطعة فى البلاد عن تفشى المرض وتوفى 51 طفلاً بسبب مضاعفات تفشى المرض حتى الآن.

عايدة جيرما، ممثلة اليونيسف فى باكستان قالت: "لا يزال عالم اليوم يعانى من فيروسات الحصبة والحصبة الألمانية شديدة العدوى، ولم يختف أى منها على الرغم من إمكانية الوقاية منه تمامًا بلقاح بسيط".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة