الاتحاد الآسيوى يحسم "جنس" حارس مرمى منتخب إيران المثير للجدل

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 05:17 م
الاتحاد الآسيوى يحسم "جنس" حارس مرمى منتخب إيران المثير للجدل حارسة منتخب ايران
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الشكوى التى تقدم بها الاتحاد الأردني ويطلب فيها تحديد جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات فى تصفيات كأس آسيا للسيدات التي جمعت المنتخبين.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد دعا الاتحاد الآسيوي للتحقق من جنس إحدى لاعبات إيران التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، وفازت بها إيران بركلات الترجيح.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية، إن الاتحاد الآسيوي أعلن أن نتائج التحقيق أثبتت أن جنس حارس مرمى منتخب ايران هو "أنثى"، وقام بمخاطة الاتحاد الاردني بالنتيجة النهائية.

وكان المنتخب الإيراني للسيدات قد حقق إنجازًا تاريخيًّا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح 4-2.

ونشر الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، تغريدة تتضمن الخطاب الرسمي الموجه للاتحاد الآسيوي، ويطالب من خلاله، بضرورة فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعب مشارك بالمنافسات.

وقال الاتحاد الأردني في بيانه: “بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق.

وشدد الاتحاد الأردني، في بيانه، على أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات.

وأضاف: "نأمل أن يتم اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، للحفاظ على نزاهة اللعبة في آسيا، ونتطلع إلى الاستماع منكم بشأن نتيجة هذا التحقيق".

حارسة ايرانحارسة ايران

 

حارسة منتخب ايرانحارسة منتخب ايران

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة