أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاتيكان ينشر برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى قبرص واليونان ديسمبر المقبل

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 01:56 م
الفاتيكان ينشر برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى قبرص واليونان ديسمبر المقبل بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت دار الصحافة التابعة للفاتيكان برنامج الزيارة الرسولية التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى قبرص واليونان من ٢ حتى ٦ ديسمبر، وفقا لإذاعة الفاتيكان.

وأشارت الإذاعة إلى أن بابا الفاتيكان سيغادر روما قبل ظهر الخميس ٢ ديسمبر متوجها إلى لارنكا، وسيلتقي عقب الاستقبال الرسمي في مطار لارنكا الدولي الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة ومعلمي التعليم المسيحي والحركات الكنسية في قبرص وذلك في كاتدرائية سيدة النعمة للكنيسة المارونية في نيقوسيا، وستنظم بعد ذلك مراسم الترحيب به في قصر رئاسة الجمهورية حيث سيزور البابا رئيس جمهورية قبرص ثم يلتقي السلطات وممثلي المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

أما اليوم الثاني من زيارة قبرص الجمعة ٣ ديسمبر فسيبدأ بزيارة البابا صاحب الغبطة خريسوستوموس الثاني رئيس أساقفة قبرص للكنيسة الأرثوذكسية ليلي ذلك لقاء مع المجمع المقدس في كاتدرائية نيقوسيا الأرثوذكسية.

وسيترأس البابا بعد ذلك في العاشرة صباحا القداس الإلهي في استاد GSP في نيقوسيا. وفي الرابعة من بعد الظهر ستكون هناك صلاة مسكونية مع المهاجرين في رعية القلب الأقدس في نيقوسيا.

وفي صباح السبت ٤ ديسمبر سيتوجه قداسة البابا فرنسيس من نيقوسيا إلى لارنكا حيث سيغادر قبرص متوجها إلى أثينا، ويُفترض وصوله العاصمة اليونانية في الحادية عشرة حيث الاستقبال الرسمي الذي يليه الترحيب بالبابا في قصر الرئاسة، وهنا سيلتقي البابا الرئيس اليوناني ثم رئيس الوزراء وبعد ذلك السلطات وممثلي المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

وفي الرابعة من بعد الظهر سيزور قداسة البابا صاحب الغبطة إيرونيموس الثاني رئيس أساقفة أثينا واليونان للكنيسة الأرثوذكسية. سيلتقي البابا فرنسيس بعد ذلك الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيين ومعلمي التعليم المسيحي في كاتدرائية القديس ديونيسيوس في أثينا ليلي ذلك لقاء خاص مع أعضاء الرهبنة اليسوعية في مقر السفارة البابوية.

ويبدأ ثاني أيام الزيارة إلى اليونان الأحد ٥ ديسمبر بتوجه البابا فرنسيس إلى ميتيليني في جزيرة لسبوس، حيث سيلتقي قداسته اللاجئين في مركز الاستقبال وتحديد الهوية ليعود بعد ذلك إلى أثينا. ثم سيترأس عصرا القداس الإلهي في قاعة ميجارون في العاصمة اليونانية. وفي السابعة مساء سيستقبل قداسته في السفارة البابوية صاحب الغبطة إيرونيموس الثاني رئيس أساقفة أثينا واليونان للكنيسة الأرثوذكسية.

وفي صباح الاثنين ٦ ديسمبر سيزور رئيس البرلمان اليوناني البابا في السفارة البابوية، ثم سيتوجه إلى مدرسة القديس ديونيسيوس للراهبات الأورسوليات في أثينا للقاء الشباب. وفي الحادية عشرة والنصف صباحا سيغادر البابا فرنسيس أثينا عائدا إلى روما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة