تقرير "التمويل الدولى": الأسر الكورية الجنوبية الأعلى فى نسبة الديون فى العالم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 11:34 م
تقرير "التمويل الدولى": الأسر الكورية الجنوبية الأعلى فى نسبة الديون فى العالم علم كوريا الجنوبية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تقرير صادر عن معهد التمويل الدولى، أن الأسر فى كوريا الجنوبية، هى الأعلى فى نسبة الديون، مقابل الناتج المحلى الإجمالى بين الاقتصادات الرئيسية فى العالم.

ونشرت وكالة يونهاب الكورية، التقرير الذى أكد أن  نسبة ديون الأسر للبلاد، بلغت 104.2% مقابل الناتج المحلي الإجمالي، حتى نهاية يونيو الماضى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتوصل التقرير إلى أن كوريا الجنوبية هى المعدل الأعلى، بين 37 اقتصادًا، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يؤثر على تراجع الاقتصاد.. وقال التقرير إن ديون الأسر تضخمت بنسبة 7.9% على أساس سنوي العام الماضي.

وقال محللون، إن عبء خدمة ديون الأسر قد يرتفع فى المستقبل، مما يضعف استهلاك المستهلك ويصبح عبئًا على تعافي رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

فيما جاءت هونج كونج، فى المرتبة الثانية بنسبة 92%، ثم جاءت بريطانيا ثالثة بنسبة 89.4%، وفي المرتبة الرابعة جاءت الولايات المتحدة بنسبة 79.2%، وتلتها تايلاند 77.5%، ثم ماليزيا بنسبة 73.4%، واليابان بنسبة 63.9%..

وارتفعت النسبة في كوريا الجنوبية بمقدار 6% عن العام السابق، وهو أيضًا أسرع معدل نمو.

ومن جهة أخرى ذكرت كوريا الجنوبية اليوم الإثنين إن الشركات المحلية وقعت صفقات لاستيراد محلول اليوريا من دول أخرى، بما في ذلك ماليزيا والمكسيك، وهي خطوة من المتوقع أن تساعد في تخفيف نقص الإمدادات من السوائل الرئيسية اللازمة لخفض الانبعاثات للسيارات التي تعمل بالديزل.

ووقعت ثلاث شركات كورية عقودًا لاستيراد ما مجموعه 1.28 مليون لتر من محلول اليوريا المائي من ماليزيا والمكسيك وأستراليا، وفقًا للحكومة. تحتاج كوريا الجنوبية إلى 600 ألف لتر من المحلول للسيارات التي تعمل بالديزل يوميًا.

وتجري شركة كورية جنوبية رابعة محادثات مع شركة فيتنامية لاستيراد 1000 طن من اليوريا للاستخدامات الصناعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة