وقال وزير النقل السنغافوري إس إيسواران - في مؤتمر صحفي نقلته قناة "آسيا نيوز" الإخبارية - إن سنغافورة والهند تناقشان الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم، حيث بدأت الهند في الاعتراف بشهادات التطعيم الصادرة عن سنغافورة منذ 12 نوفمبر الجاري، موضحًا أن ذلك يعني أن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل في سنغافورة لن يحتاجوا عند دخولهم إلى الهند بعد الآن إلى الخضوع لاختبارات ما بعد الوصول للحجر الصحي المنزلي، بل سيحتاجون فقط إلى المراقبة الذاتية لمدة 14 يومًا عند الوصول.

وأفاد بأن وزارة الصحة حدثت أيضًا تقييمها للصحة العامة وستقوم بترقية الهند إلى الفئة (2) اعتبارًا من 19 نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن المحادثات مع الهند تتقدم بشكل جيد، ويهدف الجانبان استئناف رحلتين يوميتين بين تشيناي ودلهي ومومباي بحلول 29 نوفمبر الجاري، وستقدم هيئة الطيران المدني السنغافورية مزيدًا من التفاصيل بمجرد الانتهاء منها. 


وحتى الآن، أطلقت سنغافورة 13 ممرًا للسفر المحصن بما يشمل أستراليا وكندا وألمانيا، كما أعلنت الدولة سابقًا أنها ستطلق ممرات أخرى مع ماليزيا وفنلندا والسويد اعتبارًا من 29 نوفمبر الجاري.


وبموجب ممر السفر المحصن، لا يخضع المسافرون لإخطار الإقامة في المنزل عند الوصول، بل يُطلب منهم تقديم اختبار سلبي قبل المغادرة يتم إجراؤه في غضون يومين قبل المغادرة والخضوع لاختبار الإصابة بالفيروس (بي سي آر) عند الوصول.