صحة المنيا : تحرير 371 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 11:03 ص
صحة المنيا : تحرير 371 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائى "إدارة مراقبة الأغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وذلك خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث قامت فرق مراقبة الأغذية بالمرور على 790 منشأة غذائية للتأكد من إستيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأوضح وكيل الوزارة أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 371 محضر للمخالفات المضبوطة وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ومحاضر الغش وعدم وجود شهادات صحية وتم ضبط 2 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشأت لما تمثله من خطر على الصحة العامة .

وأكد وكيل الوزارة على استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

ومن ناحيته قال الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائى أنه تم إعدام   2505  كيلو جرام أغذية مختلفة وأوانى لصنع الاغذية و 2500 لتر البان لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، بالإضافة إلى سحب 799 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك وتم استصدار 1140 شهادة صحية للعاملين بالمنشئات الغذائية .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة