أكرم القصاص - علا الشافعي

هكذا تمكن هاكرز من إغلاق حساب انستجرام لرئيس الشركة

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 06:00 م
هكذا تمكن هاكرز من إغلاق حساب انستجرام لرئيس الشركة انستجرام
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد انستجرام ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في العالم، وتوفر منصة Meta (المعروفة سابقًا باسم Facebook) العديد من الميزات سهلة الاستخدام، وإحدى هذه الميزات هي تخليد الذكرى، والتي تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن وفاة مستخدم انستجرام من خلال إظهار شهادة وفاة أو نعي أو مقال إخباري كدليل.
 
وتم استغلال هذه الميزة مؤخرًا بواسطة محتال، والذى يقال أن اسمه Syenrai والذى أغلق حساب الرئيس التنفيذي لشركة انستجرام ومنعه من دخول حساب انستجرام الخاص به بإعلانه وفاته.
 
ووفقًا لتقرير صادر عن Vice (Motherboard) ، استخدم المحتال ميزة إحياء الذكرى في انستجرام التي تمنع أي شخص من تسجيل الدخول إلى الحساب، وتحويله إلى "حالة تذكارية" عن طريق إضافة "تذكر" بجوار اسم ملفه الشخصي.
 
ويضيف التقرير أن Syenrai أغلق حساب آدم موسيري على انستجرام في شهر سبتمبر وهو ما أكدته المنصة مؤخرًا، ومع ذلك ، تم حل هذه المشكلة بسرعة وتمت استعادة حساب موسيري بسرعة.
 
وفي محادثة مع Vice ، ذكر Synerai أن عملية الاستعادة لبعض المستخدمين استغرقت أيامًا وحتى أسابيع ، مما أدى إلى تسجيل خروجهم من حساب انستجرام الخاص بهم، كما قال إنه هاجم حساب موسيري لتسليط الضوء على الثغرة في عملية التحقق من الشركة.
 
وشارك Synerai محادثة عبر البريد الإلكتروني مع موظفي دعم انستجرام مع Vice ، والتي أظهرت كيف تم بسهولة تمرير نعي مزيف على أنه حقيقي، وغالبًا ما يفرض المحتالون مثل Syenrai على الأشخاص حظر الحسابات المنافسة وأيضًا استهداف أفراد معينين مقابل رسوم. 
 
ويضيف Synerai أيضًا أنه لا يتطلب الكثير من إقناع انستجرام في الحصول على حساب محظور، وقال سينيراي لـ Vice ، "لديّ طريقة بسيطة مثل العثور على نعي على الإنترنت لشخص توفي مؤخرًا، ثم أقدم طلبًا تذكاريًا لحساب الضحية باستخدام النعي العشوائي الذي وجدته، ويستغرق الأمر من يوم إلى يومين، لدعم العملية ".
 
ويضيف سينيراي، "طالما أن النعي حديث (خلال نفس الأسبوع) ، فسيتم تخليد الذكرى. إنه يعمل 98٪ من الوقت "، فيما قال انستجرام في بيان لـ Vice ، "مثل خدمات الإنترنت الأخرى ، لدى انستجرام نماذج عبر الإنترنت لمساعدة الأشخاص على الإبلاغ عن نشاط مشبوه أو لإعلامنا بوفاة صديق أو أحد أفراد العائلة.
 
ولسوء الحظ، يسيء بعض الأشخاص استخدام هذه النماذج، لذلك نوظف محققين ومتخصصين في الأمن السيبراني لاكتشاف أساليب المحتالين حتى نتمكن من تحسينها وجعلها صعبة عليهم بشكل متزايد ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة