أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة التأمين الاجتماعي: المجبر على الإقالة يحصل على تعويض بطالة 6 أشهر

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 08:09 م
هيئة التأمين الاجتماعي: المجبر على الإقالة يحصل على تعويض بطالة 6 أشهر مجلس النواب - ارشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أن الأشخاص الذين يجبرون على الإقالة من أعمالهم، كالشخص الذى يعمل فى مصنع أو شركة وتم تصفيتها، هؤلاء لهم تعويض بطالة لمدة 6 أشهر ثم يسجلون أسمائهم بمكتب العمل للحصول على أعمال.

وأوضح "عوض" خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، لاستيضاح الخدمات المقدمة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة والمسنين ومدى توفير الإتاحة اللازمة لهم، أن تعويض البطالة يحصل عليه من أجبر على الإقالة ويحصل على حوالى 75% من آخر راتب له لمدة 6 أشهر.

وأشار إلى أن هناك فرق بين المعاش المبكر وبين من تم إجباره على البطالة، لافتا إلى أن قانون 148 حل مثل هذه الأزمات موضحا أن المعاش المبكر وضع شروطا جديدة سيتم تنفيذها، مضيفا :" نحن فى طريقنا إلى منظومة جديدة لعمال المقاولات ستغطى قطاع كبير منهم.

وقد أكد اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات، أن اهتمام القيادة السياسية بملف التأمينات لا ينكره إلا جاحد، واهتمام على أعلى مستوى وذلك منذ عام 2014.

وأضاف "عوض"، لم يكن هناك نظام تأمين اجتماعى فى مصر وكانت الموازنة العامة للدولة تتحمل نسب كبيرة للغاية ترهق الخزانة العامة للدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة