أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام النواب توافق على تغريم من يعمل بدون تصريح بفنون المسرح والسينما 20 ألف جنيه.. صور

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 05:57 م
إعلام النواب توافق على تغريم من يعمل بدون تصريح بفنون المسرح والسينما 20 ألف جنيه.. صور لجنة الثقافة والآثار والإعلام
كتب كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة الإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدن خلال اجتماع المنعقد اليوم، على المادة مادة (5مكرراً) من مشروعي القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، والتى تتضمن تغريم 20 ألف جنيه لمن يعمل بدون تصريح بفنون المسرح والسينما.

وتنص المادة على يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه كل من خالف أحكام المادة (5) من هذا القانون، وتضاعف الغرامة في حالة العود.

بينما تنص المادة 5 من قانون النقابات على :" ينشأ فى كل نقابة من النقابات سالفة الذكر جدول عام يقيد فيه أسماء الأعضاء العاملين فى النقابة ويلحق به جدولان أحدهما للأعضاء المنتسبين والآخر لأعضاء الشرف.

ولا يجوز لأحد أن يشتغل بفنون المسرح أو السينما أو الموسيقى على النحوالمنصوص عليه فى المادة (2) من هذا القانون ما لم يكن عضوا عاملا بالنقابة.

ويجوز لمجلس النقابة التصريح بصفة مؤقتة لعمل محدد أو لفترة محددة قابلة للتجديد لغير الأعضاء العاملين وذلك تيسيرا لإظهار المواهب الكبيرة الواعية واستمرار الخبرات المتميزة أو مراعاة لظروف الإنتاج المشترك أو تشجيعها للتبادل الثقافى بين مصر والبلاد العربية وغيرها أو بسبب الندرة أو عدم وجود نظير من أعضاء النقابة لطالب التصريح ولا يكسب هذا التصريح الطالب أى حق من الحقوق أو أية ميزة من المميزات المكفولة للأعضاء العاملين فى هذا القانون.

وعلى طالب التصريح مصريا كان أو أجنبيا أن يؤدى إلى صندوق الإعانات والمعاشات بالنقابة رسما نسبيا مقداره 20% من الأجور والمرتبات التى يحصل".

اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (1)
 
اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (2)
 
اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (3)
 
اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (4)
 
اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (5)
 
اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (6)
 
اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب  (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة