أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على إنجازات الدولة فى تطوير العشوائيات.. وتؤكد: الجمهورية الجديدة توفر سكنا آمنا كريما.. وخبراء: تطوير المناطق غير المخططة يتكلف 318 مليار جنيه والانتهاء منها فى 2030

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 01:42 ص
"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على إنجازات الدولة فى تطوير العشوائيات.. وتؤكد: الجمهورية الجديدة توفر سكنا آمنا كريما.. وخبراء: تطوير المناطق غير المخططة يتكلف 318 مليار جنيه والانتهاء منها فى 2030 تطوير العشوائيات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على إنجازات الدولة فى تطوير العشوائيات، حيث عرضت القناة تقريرا حول جهود الدولة لتطوير العشوائيات، بعنوان لكل المصريين.. الجمهورية الجديدة توفر سكن آمن كريم، موضحة أن 1,2 مليون مواطن مستفيد من تطوير المناطق غير الآمنة.

وذكر تقرير القناة، أن 357 منطقة غير آمنة بـ 25 محافظة بإجمالى 246 ألف وحدة سكنية وبتكلفة 63 مليار جنيه وإعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة نهاية عام 2021 وتنتهى مصر من الأسواق العشوائية والمناطق غير المخططة عام 2030.

من جانبه أكد المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، أن الصندوق فى السابق كان مخصصا لتطوير المناطق العشوائية، لكن الآن أصبح صندوقا للتنمية الحضارية وله مشاريع أوسع بكثير من تطوير العشوائيات ومن ضمنها تطوير المناطق غير المخططة والمناطق الخطرة، لافتا إلى أن تطوير المناطق غير المخططة سيتكلف 318 مليار جنيه، وتم وضع خطط لها حتى 2030.

وأضاف رئيس صندوق التنمية الحضارية، فى تصريحات لبرنامج آخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، أن من ضمن الدوائر الداخلية للتنمية الحضارية هو تطوير المناطق الغير آمنة، مشيرا إلى أنه جار تطوير المناطق غير المخططة فى 27 مدينة وتشمل 417 ألف فدان فيهم 160 ألف فدان غير مخططة.

ولفت رئيس صندوق التنمية الحضارية، إلى أن 40% من العمران فى الحضر المصرى فى المدن المصرية غير مخطط، سواء من ناحية عدم وجود كهرباء ومحاور طرق وإنارة وصرف.

فيما أكد الدكتور سيف الدين فرج أستاذ التخطيط العمرانى، أن مشروع القضاء على المناطق غير الآمنة بنهاية 2021 ليس مشروع وليد اليوم وليس وليد هذا العام ولكن بدأ هذا المشروع منذ عام 2014 بتوجيهات من القيادة السياسية بضرورة القضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة.

وأضاف أستاذ التخطيط العمرانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه تم تقسيم المناطق العشوائية إلى مناطق عشوائية غير آمنة ومناطق عشوائية غير مخططة، موضحا أنه نهاية 2021 سيكون الانتهاء من الإسكان العشوائى شديد الخطورة بتكلفة 40 مليار جنيه.

ولفت أستاذ التخطيط العمرانى، إلى أن الدولة المصرية تسعى أيضا للقضاء على الإسكان غير المخطط، حيث من المقرر الانتهاء من المناطق العشوائية غير المخططة فى عام 2030 بميزانية تبلغ 318 مليار جنيه، ضمن مساعى الدولة للارتقاء بحياة المواطن المصرى فى الجمهورية الجديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة