المحافظات والجامعات تمنع دخول الموظفين غير المتلقين لقاح كورونا لليوم الثانى.. الأقصر تناشد الجميع بالتطعيم.. محافظ بورسعيد يشدد على منع دخول العاملين بدون كارت التطعيم.. والجامعات تمنع دخول الطلاب بدون اللقاح

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 06:00 م
المحافظات والجامعات تمنع دخول الموظفين غير المتلقين لقاح كورونا لليوم الثانى.. الأقصر تناشد الجميع بالتطعيم.. محافظ بورسعيد يشدد على منع دخول العاملين بدون كارت التطعيم.. والجامعات تمنع دخول الطلاب بدون اللقاح إجراءات مشدده بوابات المحافظة
المحافظات – أحمد مرعى – عبد الله صلاح – جاكلين منير- محمود مقبول - محمد عزام – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دواوين محافظات مصر المختلفة ومجالس المدن والمديريات والإدارات الخدمية والجامعات والكليات بمختلف أرجاء مصر، اليوم الثلاثاء، ولليوم الثانى تطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والخاص بتنظيم دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري والمواطنين المترددين على تلك الجهات والمصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR، والذي سيتم تطبيقه أيضا بداية من 1 ديسمبر المقبل على المواطنين المترددين علي المنشآت الخدمية بمقار الدواوين العموم ومديريات الخدمات.

ففى محافظة الأقصر ولليوم الثانى على التوالى شهدت محافظة الأقصر، تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والخاص بتنظيم دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري، بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR، حيث قامت محافظة الأقصر بمتابعة تنفيذ القرار داخل الوحدات المحلية والمصالح الحكومية بالمحافظة.

وأكدت محافظة الأقصر، أنه بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء، تم منع دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري إلى عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR ، بينما سيتم تطبيق القرار بداية من 1 ديسمبر المقبل على المواطنين المترددين علي المنشآت الخدمية بمقار الدواوين العموم ومديريات الخدمات.

وأهابت محافظة الأقصر بالعاملين في الجهاز الإداري ممن لديهم موانع تلقي لقاح كورونا، بسرعة تجهيز ما يفيد ذلك، ليتم مراجعته واتخاذ اللازم، وذلك يأتي في إطار الحرص على سلامة وصحة المواطنين، وجدير بالذكر أن المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، قد وجه تعليماته إلى جميع المسئولين التنفيذيين المعنيين من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة، بمتابعة تفعيل قرار الحكومة فيما يخص العاملين بالجهاز الإداري، بداية من اليوم الاثنين، بحيث لن يسمح لأي موظف لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس بالدخول لمكان عمله، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بأماكن مختلفة لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة.

وشددت محافظة بورسعيد، لليوم الثاني على التوالي، على تطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والخاص بتنظيم دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري والمواطنين المترددين على تلك الجهات والمصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR، والذي سيتم تطبيقه أيضا بداية من 1 ديسمبر المقبل على المواطنين المترددين على المنشآت الخدمية بمقار الدواوين العموم ومديريات الخدمات.

وتابع محافظ بورسعيد إجراءات التأكد من حصول المواطنين على لقاح كورونا قبل الدخول للديوان العام، موجها بعدم السماح لأي شخص لا يحمل كارت التطعيم الخاص به بالدخول الديوان العام، وشدد المحافظ، على أهمية الالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء فى هذا الشأن حرصا على سلامة المواطنين، وناشد المحافظ جموع المواطنين بسرعة تلقي اللقاح وذلك حفاظا على السلامة العامة، ولمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفى أسوان تواصل جامعة أسوان، لليوم الثانى على التوالى، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين ومنتسبي الجامعة  بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح وذلك حرصا علي صحة وسلامة الجميع.

وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، فى بيان صحفى، أنه تم منع أي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أنه لا يوجد تهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا الي أن اللقاحات تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة الطلابية.

وأشار إلى التزام إدارة الجامعة ومقراتها المختلفة بالحرم الجامعي بأسوان الجديدة وأبو الريش والنفق بقرارات مجلس الوزراء وتكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تنفيذها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة، ومنها ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعى.

وناشد رئس الجامعة، الذين لم يتلقوا اللقاح سرعة التوجه إلي مقرات تلقي اللقاح بالجامعة 4 المستشفي الجامعي والحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بأسوان الجديدة ومقر كلية التربية في النفق تيسيرا علي جميع العاملين بالجامعة.

وفى الإسكندرية تواصل جامعة الإسكندرية فى اتخاذ إجراءات مشددة فى كافة البوابات الخاصة بالكليات لمنع دخول غير المتلقين للقاح كورونا وإبراز كارت التطعيم الخاص بوزارة الصحة.

وكانت قد اتخذت جامعة الإسكندرية قرارا بمنع الطلاب لدخول الحرم الجامعي لغير المتلقين للقاح كورونا وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، والمجلس الأعلى للجامعات، ومجلس جامعة الإسكندرية، بعدم السماح لمنتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، للكليات أو مقار عملهم، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع تقديم شهادة تثبت ذلك.

وأكد رئيس الجامعة أن الأمور تسير بشكل طبيعي داخل الحرم الجامعي وعلى البوابات الرئيسة، موضحاً أن مشرفو البوابات بالكليات والإدارات المختلفة يقومون بعملهم والاطلاع على شهادات التطعيم التي تثبت حصولهم على اللقاح، ويتم توجيه من لم يحصل على اللقاح (سواء الجرعة الأولى أو الثانية) لنقاط التطعيم المخصصة لذلك بإدارة رعاية الشباب.

ووجه رئيس الجامعة بإضافة عدة نقاط أخرى للتطعيم داخل مجمع العلوم الإنسانية، والمجمع الطبي، قريبة من البوابات، لتوفير اللقاح للطلاب وعدم حدوث تكدس بين متلقى اللقاح، كما وجه بضرورة الالتزام بالتعليمات والتدابير الوقائية داخل الحرم الجامعي، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية، لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة الطلابية.

وفى سوهاج قال الدكتور مصطفى عبد الخالق،رئيس جامعة سوهاج، إنه تابع بشكل شحصى عملية دخول الموظفين والطلاب للجامعة خلال أول يوم لتطبيع قرار منع دخول غير الملقحين للمؤسسات الحكومية، وتابع:"من الساعة 7 صباحاً وانا واقف على باب الجامعة بتابع عملية الدخول والتأكد من أن من يدخل إلى الجامعة قد تلقى اللقاح".

وأضاف "عبد الخالق"، خل أن عدد قليل من الطلاب لم يجلبوا الشهادات التى تثبت تلقيهم اللقاح، من بينهم من نسى الشهادة والباقون لم يحصلوا على التطعيم من الأساس، ولذلك خصصنا وحدة لتلقى لقاح كورونا أمام بوابة الجامعة.

وأكد "عبد الخالق"، أن عدد الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس المستهدفين بالتطعيم يبلغ عددهم 72 ألف و946، مشيراً إلى أن نسب من تم تطعيمهم تجاوز الـ90 %.

 

إجراءات مشدده بوابات المحافظة
إجراءات مشدده بوابات المحافظة

 

الاطلاع على اللقاح
الاطلاع على اللقاح

 

الاطلاع على كارت اللقاح
الاطلاع على كارت اللقاح

 

الاطلاع على كروت لقاح الموظفين
الاطلاع على كروت لقاح الموظفين

 

الأقصر تواصل تنظيم دخول العاملين بلقاح كورونا
الأقصر تواصل تنظيم دخول العاملين بلقاح كورونا

 

التفتيش على الطلاب_1
التفتيش على الطلاب_1

 

انضباط يمداخل المحافظة
انضباط يمداخل المحافظة

 

تطبيق القرار فى الأحياء
تطبيق القرار فى الأحياء

 

تنظيم دخول العاملين بلقاح كورونا بديوان محافظة الأقصر
تنظيم دخول العاملين بلقاح كورونا بديوان محافظة الأقصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة