برنامج "التاسعة" يستعرض خطوات إعادة بناء وتعويض أهالى قرية الكوبانية بأسوان

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 01:01 م
برنامج "التاسعة" يستعرض خطوات إعادة بناء وتعويض أهالى قرية الكوبانية بأسوان الاعلامى يوسف الحسيني
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض برنامج "التاسعة" المعروض على القناة الأولى المصرية، الخطوات التي ستحدث لإعادة بناء وتعويض أهالي قرية الكوبانية بأسوان، جراء أضرار السيول التي اكتسحت المنازل. 
 
 
من جانبه، التقى يوسف الحسيني، مقدم برنامج "التاسعة" المعروض على القناة الأولى المصرية، بأحد المسئولين الذى أكد أنه سيتم ترميم المنازل التي بها تصدعات وتشرخات، وأما المبان، التي دُمرت بالكامل سيتم بنائها وهناك شركات تقدمت للقيان بأعمال البناء والترميم.
 
وقال "الحسينى" للمسئول الناس تحتاج لعفش ومنقولات جديدة لأنها دمرت بالكامل ولا يكون الأمر مقتصرا فقط على بناء البيوت وترميمها مؤكدا أن حزب "مستقبل وطن" وعد بتقديم 20 ألف جنيه لكل أسرة متضررة وذلك غير أجهزة الدولة التي سوف تقوم باللازم والجمعيات ورجال الأعمال فلابد من فرش هذه البيوت "بفرش جديد". 
 
أما المسئول فردقائلاَ: "بالفعل نحن قمنا بتشكيل لجنة من قبل الشئون الاجتماعية لحصر التلفيات والأجهزة والمنقولات وكل أسرة تضررت سيتم تعويضها عن كل التلفيات، وتم بالفعل عملية الاخلاء ونقل الأهالى لمساكن (العلاجى) لمدة 6 شهور لحين الانتهاء من الترميمات والبناء والأماكن التي بها تصدعات وتشرخات".   
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة