تقرير عن منتدى شباب العالم.. محفل دولى للسلام على أرض مصر

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 06:00 ص
تقرير عن منتدى شباب العالم.. محفل دولى للسلام على أرض مصر منتدى شباب العالم
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت قناة "إكسترا نيوز"، معلومات هامة عن منتدى شباب العالم، والذى يعد منصة فعالة أسستها مجموعة من الشباب الواعد، فى رسالة سلام وازدهار ووئام تقدمها مصر إلى العالم أجمع. 
 
ويشارك شباب من جميع أنحاء العالم، فى محفل دولى ثرى للتعبير عن أراءهم، والخروج بتوصيات ومبادرات بحضور نخبة من زعماء وقادة العالم، والشخصيات المؤثرة. 
 
 
 
ويتناول منتدى شباب العالم ثلاث محاور رئيسية، هى "السلام والتنمية والإبداء"، ومن خلالها تتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التى تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر، وتقديم الأفكار، وتبادل الخبرات، من خلال جلسات وورش العمل. 
 
وبدأت فكرة منتدى شباب العالم فى الـ 25 من شهر أبريل من عام 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصرى خلال المؤتمر الوطنى لشباب بمحافظة الإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مختلف دول العالم، ليعبروا عن أراءهم ورؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع. 
 
وعقدت النسخة الأولى من منتدى شباب العالم فى نوفمبر من عام 2017 بمدينة شرم الشيخ، حيث اجتمع أكثر من 3000 شاب من 113 دولة لمناقشة القضايا المتعلقة بالشأن العالمى، وشهد المنتدى نموذج لمحاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بينما النسخة الثانية من المنتدى أقيمت فى نوفمبر من عام 2018 بمدينة شرم الشيخ أيضا، وكانت بحضور أكثر من 5000 شاب من مختلف الجنسيات، وشهد المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة