أكرم القصاص - علا الشافعي

جدل بعد السماح لرئيس بنك جى بى مورجان بتخطى قواعد الحجر الصحى فى هونج كونج

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 05:02 م
جدل بعد السماح لرئيس بنك جى بى مورجان بتخطى قواعد الحجر الصحى فى هونج كونج كارى لام - الرئيسة التنفيذية لهونج كونج
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت كاري لام الرئيسة التنفيذية لإقليم هونج كونج، اليوم الثلاثاء، عن قرار السماح لجيمي ديمون الملياردير والرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان، بتخطي قواعد الحجر الصحي الصارمة التى تلزم الزائرين بالعزل لمدة 21 يومًا، وقالت إنه يدير "بنكًا ضخمًا للغاية" وله "أعمال رئيسية في هونج كونج".

وطار ديمون إلى هونج كونج يوم الاثنين على متن طائرة خاصة من جي بي مورجان، ليصبح أول رئيس بنك في وول ستريت يزور الإقليم أو البر الرئيسي للصين منذ بدء الوباء.

وردا على سؤال حول سبب السماح لديمون بدخول المنطقة دون الامتثال لقواعد فيروس كورونا، قالت لام: "المبرر يتعلق بالاقتصاد، لأن هذا بنك ضخم للغاية له أعمال رئيسية في هونج كونج. كان بحاجة إلى المجيء والعمل لمدة يوم تقريبًا. لكن هناك قيودًا، بما في ذلك قيود على خط سير رحلته، لذا فإن الخطر يمكن التحكم فيه تمامًا ".

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن هونج كونج تنتهج استراتيجية "الوصول إلى صفر حالات" إلى جانب الصين، وفرضت بعضًا من أكثر قواعد السفر صرامة في العالم لمواجهة الفيروس. وتشمل الإجراءات الحجر الصحي الإلزامي في الفندق لمدة ثلاثة أسابيع لأي مقيم عائد من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة، بغض النظر عن حالة التطعيم، تليها سبعة أيام من المراقبة الذاتية. ويُمنع السياح ومعظم الزوار غير المقيمين من المجئ إلى المدينة.

وخلال زيارته، قال ديمون ببلومبرج أن سياسة الحجر الصحي الصارمة "تجعل من الصعب" جذب المواهب والاحتفاظ بها في الإقليم. قالت غرفة التجارة الأمريكية المحلية في مايو إن 40% من أعضائها يفكرون في مغادرة المنطقة بسبب القيود.

وقال جي بي مورجان، إن ديمون سيقضي 32 ساعة فقط في هونج كونج، وكانت الزيارة لشكر الموظفين على عملهم الشاق خلال الوباء وعقد اجتماعات مع المنظمين.

في أغسطس، منحت الحكومة أيضًا إعفاءً لممثلة هوليوود نيكول كيدمان، التي سافرت إلى المنطقة لتصوير مسلسل تلفزيوني، مما أثار غضبًا قصيرًا من السكان المحبطين الذين أجبروا على دفع تكاليف الإقامات الباهظة في الفنادق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة