طقس متقلب بالإسكندرية ..غيوم كثيفة وهدوء فى حركة الأمواج والعظمى تسجل 25درجة.. توقعات بأمطار خفيفة لمتوسطة ..ورفع حالة الطوارئ استعدادا لنوة المكنسة.. وانتشار سيارات شفط المياه وعربات التدخل السريع.. لايف

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 12:52 م
طقس متقلب بالإسكندرية ..غيوم كثيفة وهدوء فى حركة الأمواج والعظمى تسجل 25درجة.. توقعات بأمطار خفيفة لمتوسطة ..ورفع حالة الطوارئ استعدادا لنوة المكنسة.. وانتشار سيارات شفط المياه وعربات التدخل السريع.. لايف الطقس
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا، حول موجة التقلبات الجوية و نوة المكنسة، حيث شهدت الإسكندرية غيوم كثيفة وسط توقعات بهطول أمطار خلال الساعات القادمة.

وقد تشهد الإسكندرية خلال الأيام القادمة نوة المكنسة، وسميت بهذا الاسم نظرا لتميزها بالرياح الشديدة والتى تؤدى إلى كنس البحر والشوارع، وتهب فى شهر نوفمبر وتستمر لمدة 4 أيام.

وأشارت خرائط الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم إلى توقعات بسقوط أمطار بدءاً من ساعات ليل اليوم الثلاثاء على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً/ غزيرة أحياناً / متوسطة / خفيفة طبقاً لنتائج استقراء الخرائط، مع استمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطى مؤشرات لأمطار غزيرة أحياناً.

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة ومتوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة بنطاق المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحى وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه، أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة مياه الصرف الصحى أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من صباح اليوم ولحين انتهاء حالة الطقس السيء، بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.

وأضاف أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء ب48 ساعة.

وعقد اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية، اجتماعا تنسيقيا موسعا، بحضور مجموعة مستشارين ورؤساء قطاعات ومديرى عموم الشركة، وذلك لمناقشة استعدادات الشركة للنوة القادمة، وحث رئيس الشركة جميع المسئولين على أهمية التواصل والتعاون بين جميع القطاعات بشكل سريع وعاجل أثناء النوة لحل جميع المعوقات.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه أثناء الشتاء "لا صوت يعلو فوق صوت النوة"، وأنه على جميع العاملين استخدام جميع الإمكانيات المتاحة لمتابعة المواقع، وإنهاء أى تجمع للمياه فى شوارع المحافظة.

وتم استعراض إنجازات القطاعات المختلفة أثناء الفترة السابقة وأثنى رئيس على الجهد المبذول من جميع العاملين والتعاون الذى يبرز أثره على المواطن والشارع السكندرى وطالب ببذل المزيد من الجهد فى الفترة القادمة.

وتتمثل استعدادات شركة الصرف الصحى فى:

- رفع درجة الاستعدادات وتم نشر سيارات رفع المياه والبدالات.

- رفع الأغطية من فوق الشنايش.

- مواصلة أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات.

- مواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة.

- متابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة.

- إيقاف الإجازات وبدل الراحات لجميع العاملين خاصة قطاع التشغيل والصيانة وقطاع المعالجة وقطاع التأمين الفنى.

- تنسيق قطاع المشروعات مع الزملاء بالتشغيل والصيانة على أماكن التخلص مع التاكيد على رفع أى مخلفات أو نواتج حفر بصفة مستمرة حتى لا تسد الشنايش.

- استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا.

- تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات ،واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.

- التنسيق الكامل مع محافظةالإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أى مواطن سكندري










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة