كيف استعدت "مياه مطروح" للتعامل مع آثار الأمطار؟

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 08:00 ص
كيف استعدت "مياه مطروح" للتعامل مع آثار الأمطار؟ استعدادات محافظة مطروح للأمطار
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعداد فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، ومعداتها المختلفة، للتعامل مع تجمعات المياه وإزالتها عند سقوط الأمطار.

 

وقال محمد خضر المتحدث الرسمي ومساعد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، في تصريح لـ " اليوم السابع " أن الشركة بمعداتها المتنوعة وفرق الطوارئ المدربة، في حالة استعداد تام للانتشار والعمل فور سقوط الأمطار، لإزالة تجمعات المياه، من المناطق والشوارع المختلفة، والاستجابة لبلاغات غرف العمليات والمواطنين، عن أية تجمعات للمياه والتحرك الفوري لإزالتها.

 

وأضاف "خضر" بأن الدكتور إبراهيم خالد رئيس الشركة، يتابع الاستعدادات منذ فترة، ورفع حالة الطوارئ في قطاعات الشركة بشكل دائم، طوال فصل الشتاء، للتعامل مع آثار سقوط الأمطار، المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

 

وشهدت الفترة الماضية، عدة تجارب بالتنسيق مع مجالس المدن، لمراجعة جاهزية أسطول السيارات والمعدات، والأطقم العاملة عليها، وسرعة انتشارها، لتكون في حالة طوارئ، عند سقوط الأمطار.

 

كما أجرى قطاع الصرف الصحي، أعمال تطهير بيارات الصرف الصحي وشبكات و شنايش شبكة تصريف مياه الأمطار، والتأكد من مدي

الجاهزية والفاعلية، لاستقبال كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، بالإضافة إلي مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه، والفاكيوم، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وسيارات التدخل السريع، والسيارات المدمجة، والسيارة المجهزة  للتعامل مع مياه السيول، والطلمبات المتنقلة ذات السعات مختلفة، والبدالات ذات سعات النقل والسرعة العالية، للدفع بها إلى المناطق الساخنة.

 

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة