محمد الخياط بـ مكتبة مصر الجديدة: الشائعات تستهدف الشباب بواسطة الإنترنت

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 07:15 م
محمد الخياط بـ مكتبة مصر الجديدة: الشائعات تستهدف الشباب بواسطة الإنترنت خلال الجلسة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى، ندوة توعوية عن الشائعات وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع، وذلك في مكتبة مصر الجديدة، وقد أكد الدكتور محمد الخياط المحامى خلال الندوة أن الشائعات تستهدف الشباب على وجه الخصوص، مشددًا على أن السبب في ذلك هو أن الشباب يمثلون الفئة الأكبر والأكثر تأثيرا، موضحا أن قانون العقوبات المصري التفت لخطورة الشائعات.

وأضاف محمد الخياط، أن الشائعات يتم تمريرها بسهولة عبر التقنيات الإلكترونية الحديثة، مضيفا أنه في بعض الحالات يصعب الوصول إلى مصدر الشائعة، كما أن التطور التكنولوجي انعكست آثاره على كل شيء في حياتنا، لافتا إلى أن ذلك طال الشائعات التى تطورت طرق تمريرها عبر الإنترنت.

وقال محمد الخياط، إن الشائعات لها أنواع منها الشائعات المدبرة التى تصوغها فرق ولجان إلكترونية، مضيفا أن هناك نوعا آخر هو الشائعات العشوائية، كما أن الشائعات لها عدة أهداف منها إشاعة الخوف وبث الأحقاد والكراهية بين فئات المجتمع.

وأضاف محمد الخياط، أن بعض الشائعات تهدف إلى إثارة البلبلة، وأن نوعا من الشائعات يمكن تسميته الغاطسة وهي الشائعة التى تظهر وتختفي، وأوضح "الخياط" أن الطريقة المثلى للتعامل مع الشائعات هي مواجهتها كما يحدث في المراكز الحكومية لمكافحة الشائعات مثل جهاز معلومات مجلس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة