إكسترا نيوز تسلط الضوء على جهود الدولة لتنمية الريف المصرى ضمن رؤية مصر 2030.. وتبرز نظم الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر احتياجا..وباحث: حياة كريمة اهتمت بتطوير البنية التحتية فى القرى والنجوع

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 11:30 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على جهود الدولة لتنمية الريف المصرى ضمن رؤية مصر 2030.. وتبرز نظم الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر احتياجا..وباحث: حياة كريمة اهتمت بتطوير البنية التحتية فى القرى والنجوع حياة كريمة
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقرير على شاشتها ، تقرير تستعرض فيه جهود الدولة لتنمية الريف المصرى الذى يأتي من أولويات مصر جهود الدولة فى رؤية 2030، حيث تأتى جهود الدولة المصرية، لتنمية الريف بتنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج إنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، كذلك تنفيذ برنامج تحقيق التوازن فى توزيع الخدمات، كذلك تنفيذ برنامج رفع جودة تقديم الخدمة الصحية.

كما تحدث تقرير القناة، حول تنفيذ برنامج تحسين جودة المنشآت التعليمية، وتنفيذ برنامج رفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة، بالإضافة على الارتقاء بمستوى جودة البنية العمرانية.

كما عرضت قناة "إكستر نيوز"، تقرير على شاشتها منذ قليل، تقرير عن نظم الحماية الاجتماعية فى مصر، حيث أطلقت الدولة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة لتحقيق الحماية الاجتماعية.

 

 

إكسترا نيوز تسلط الضوء على جهود الدولة لتنمية الريف المصرى ضمن رؤية مصر 2030.. وتبرز نظم الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر احتياجا..وباحث: حياة كريمة اهتمت بتطوير البنية التحتية فى القرى والنجوع ديلى موشن 

ووفقا للتقرير المنشور على فضائية "إكسترا نيوز"، إن تلك الاستراتيجية تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية للفقراء، بالإضافة إلى تحقيق فرص عمل لمحدودى الدخل، بالإضافة لتوفير الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية.

ذلك بالإضافة لإطلاق برامج ومبادرات بقطاع الصحة، والتي تستهدف جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى إطلاق منظومة التأمين الصحى وبرنامج الرعاية الصحية، وإطلاق مبادرتى 100 مليون صحة وتطوير المستشفيات النموذجية.

بالإضافة إلى تطوير المنظومة التعليمية، من خلال التحول نحو الفصول الذكية، وإطلاق برنامج "المعلمون أولا" لتعزيز وصقل مهارات المعلم، بالإضافة إلى تطوير ما يقرب من 242 ألف وحدة سكنية، حيث وصل عدد المستفيدين من برنامج الإسكان الأجتماعى فى 2020 إلى 3.6 مليون مستفيد.

من جانبه أكد الدكتور محمد شادى الباحث في المركز المصرى للفكر والدراسات، أن مبادرات الدولة اهتمت بتطوير البنية التحتية والطبقات الأشد احتياجًا، موضحا أنه في السابق كان هناك نظرة من المؤسسات الدولية أن الدولة ليست منخرطة فى تحسين أحوال المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم بسبب عدم تطور البنية التحتية، ولكن مبادرة حياة كريمة وتكافل وكرامة غيرا النظرة بشكل كامل.

وأضاف الباحث في المركز المصرى للفكر والدراسات، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية أصبح لديها اهتمام واسع بتطوير البنية التحتية وإنشاء مدن جديدة، حيث تم إنشاء 22 مدينة جديدة ونعمل على إنشاء 8  آخرين، بجانب تطوير عواصم المحافظات والمدن القديمة وإنشاء مشورعات داخلها.

ولفت إلى أن الدولة اتجهت أيضا إلى الريف لتطوير قرى الريف المصرى من خلال مبادرة حياة كريمة، ونقل التنمية إلى تلك القرى، بجانب الاهتمام بدعم الطبقات الأشد فقرا واحتياجا وتوجيه المساعدات إليهم لتقديم حياة كريمة لهم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة