العالم هذا الصباح.. عرض قطع من مجوهرات وفساتين الملكة إليزابيث الثانية فى ذكرى التتويج.. الملكة رانيا ودوقة كورنوال بجولة بمركز للأسرة والطفل فى الأردن.. اعتقال 3 متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للأسلحة ببغداد

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. عرض قطع من مجوهرات وفساتين الملكة إليزابيث الثانية فى ذكرى التتويج.. الملكة رانيا ودوقة كورنوال بجولة بمركز للأسرة والطفل فى الأردن.. اعتقال 3 متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للأسلحة ببغداد العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

عرض قطع من مجوهرات وفساتين الملكة إليزابيث الثانية فى ذكرى التتويج

عرض الفستان الوردى الباستيل الخاص بالملكة إليزابيث الثانية فى احتفالاتها باليوبيل الفضى، وذلك ضمن ثلاثة معارض سوف تقام فى ذكرى إحياء اليوبيل البلاتينى لها العام المقبل، وسوف تعرض المجموعة الملكية فى ذكرى تتويج الملكة فى قلعة وندسور، وقصر باكنجهام وقصر هوليرود هاوس فى عام 2022، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكشف عن تفاصيل المعرض اليوم بعد أن اضطرت الملكة إلى تفويت صلاة إحياء الذكرى فى النصب التذكارى بسبب إصابتها بالتواء فى الظهر.

ومن بين القطع التى سيتم عرضها فى معرض Display Of Jubilee Outfits فى Holyroodhouse ، فستان من الحرير الوردى من الكريب والشيفون، والمعطف والذى ارتدته الملكة بمناسبة مرور 25 عامًا على حكمها في يونيو 1977

وصممت المجموعة من قبل مصمم الأزياء الملكى السير هاردى أميس وقبعة مطابقة من تصميم ميلانو ميرمان.

ومن ضمن الفساتين المقرر عرضها، فستان التتويج الذى ارتدته الملكة عند تتويجها عام 1953 ومن المقرر عرضه فى قلعة وندسور.

ويضم المعرض الثالث صورًا فوتوغرافية تاريخية للملكة والتى التقطت لها بعد 20 يومًا فقط من توليها العرش، وصور الملكة التى التقطتها المصور دوروثي وايلدنج، وصورة الملكة فى مرحلة الشباب، وملايين الطوابع التي صدرت بين عامي 1953 و1971، بالإضافة إلى الصورة الرسمية المرسلة إلى كل سفارة بريطانية في جميع أنحاء العالم.

وقالت كارولين دي جويتو، أمينة المعارض، إن إتقان وايلدنج للإضاءة والخلفيات السوداء أو البيضاء البسيطة جنبًا إلى جنب مع فساتين السهرة الأنيقة والمجوهرات المتلألئة التي ارتدتها الملكة جعلت صورها مميزة لا تنسى، ويتردد صدى أهميتهما التاريخية بشكل كبير نظرًا لتصويرهما لأطول فترة حكم في التاريخ البريطاني.

وسيتمكن الزوار أيضًا من إلقاء نظرة فاحصة على مجموعة مجوهرات الملكة الشخصية التي ارتدتها في جلسات وايلدنج.

ومن بين القطع التى لا تقدر بثمن فى المعرض، تاج ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا والذى كان هدية زفافها التى قدمتها لها جدتها، الملكة مارى، عندما تزوجت الأميرة إليزابيث فى ذلك الوقت من دوق إدنبرة فى عام 1947.

ويعرف التاج باسمGranny's Tiara ، وهو واحد من القطع المفضلة لدى الملكة والعزيزة عليها، وغالبًا ما ترتدى تاج الرأس اللامع، المصنوع من الماس بتصميم إكليل وملفوف، عند حضورها الولائم الرسمية 

فستان الملكة
فستان الملكة
الملكة وهى مرتدية الفستان
الملكة وهى مرتدية الفستان
الملكة وهى مرتدية فستان التتويج
الملكة وهى مرتدية فستان التتويج
فستان التتويج
فستان التتويج
الملكة وهى مرتدية تاجها
الملكة وهى مرتدية تاجها

 

الملكة رانيا ودوقة كورنوال بجولة بمركز للأسرة والطفل خلال زيارتها الأردن.. صور

اصطحبت الملكة رانيا العبد الله، زوجة عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى بن الحسين، كاميلا دوقة كورنوال، مساء الثلاثاء، فى جولة بمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل فى جبل النصر، حيث تعرفت على عدد من الأنشطة المقامة فى المركز للأطفال والشباب والنساء والمتعلقة بالحماية من الإساءة وتمكين المرأة وخدمات الدعم النفسى الاجتماعى.

ونشرت الملكة رانيا، عبر حسابها على انستجرام، صورا من جولتها مع كاميلا، قائلة: "خلال جولة مع سمو دوقة كورنوال كاميلا فى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل فى جبل النصر اليوم لاطلاعها على عدد من البرامج التى طورها المركز فى مجال رعاية الطفل والأسرة".

Capture
 

والتقى العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، بحضور الملكة رانيا العبد الله والأمير الحسين بن عبد الله الثانى، ولى العهد، الثلاثاء، الأمير تشارلز، أمير ويلز، ودوقة كورنوال فى قصر الحسينية، فى بداية زيارتهما الرسمية إلى الأردن.

الملكة رانيا وكاميلا
الملكة رانيا وكاميلا

ووصل الأمير تشارلز، أمير ويلز، ترافقه دوقة كورنوال، إلى الأردن الثلاثاء، فى زيارة رسمية، تستمر يومين، حيث كان فى استقبالهما، الأمير غازى بن محمد، كبير مستشارى الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصى للملك، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وأمين عمان ومحافظ العاصمة وسفير الأردن فى المملكة المتحدة وسفيرة المملكة المتحدة فى الأردن وأركان السفارة، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

الملكة رانيا
الملكة رانيا

ويبحث الملك عبد الله الثانى وأمير ويلز علاقات الصداقة التاريخية بين الأردن والمملكة المتحدة، حيث تحتفل المملكتان هذا العام بمرور مئة عام على العلاقات الثنائية.

الملكة رانيا وكاميلا
الملكة رانيا وكاميلا

 

queenrania_258148811_1044083489761482_8164633894500182289_n
 

 

queenrania_257488640_1025418161524434_5886122909824696775_n
 

 

queenrania_258581267_892132551475916_1194244658940177218_n
 
 
 
queenrania_257433873_222740686519693_5689453054393918642_n
 
العاهل الأردنى والملكة رانيا فى استقبال الأمير تشارلز وكاميلا
العاهل الأردنى والملكة رانيا فى استقبال الأمير تشارلز وكاميلا

 

اعتقال 3 متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للأسلحة جنوبى بغداد

 
أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الثلاثاء اعتقال ثلاثة متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للاسلحة والذخيرة جنوبي العاصمة بغداد.
 
وأوضحت القيادة ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ أن القوات الأمنية تستمر في عملياتها الاستباقية المبنية على معلومات استخبارية من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مناطق جنوب بغداد، حيث تمكنت خلال عمليات البحث والتمشيط في مناطق (المحمودي، والسعدان، والحمام، والرعيد، والغريباويين، والسلطان، والمعامير) من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في قضايا إرهاب.
 
وأضافت "قيادة عمليات بغداد" أن القوات الأمنية عثرت أيضا خلال عمليات التمشيط على مخزن للأسلحة يضم صواريخ قاذفة للدروع، وقنابل هاون.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة