بيع لوحة للفنانة فريدا كاهلو رسمتها لنفسها مع زوجها فى مزاد مقابل 34.9 مليون دولار

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 03:39 م
بيع لوحة للفنانة فريدا كاهلو رسمتها لنفسها مع زوجها فى مزاد مقابل 34.9 مليون دولار اللوحة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية الشهيرة، فريدا كاهلو لنفسها، وزوجها الفنان دييجو ريفيرا في مزاد، يوم الثلاثاء، مقابل 34.9 مليون دولار، وهو أعلى سعر على الإطلاق للوحة لفنان من أمريكا اللاتينية، واللوحة بعنوان "دييجو وأنا"، التي اكتمل رسمها في العام 1949، وقد طرحتها دار مزادات سوذبيز في نيويورك مؤخرا، وتم بيعها لمشتري لم يعلن عن اسمه، ولفتت دار مزادات أن السعر شمل رسوما بقيمة 3.9 مليون دولار، وتُظهر اللوحة كاهلو بعينين دامعتين وشعرها منسدل، وتعلو حاجبيها الكثيفين صورة لوجه ريفيرا بثلاث عيون.

اللوحة
اللوحة

 

وقال كبير المديرين في سوذبيز، أوليفر باركر، لدى افتتاحه المزاد "هذا أحد أهم الأعمال التي تطرح بالمزاد للفنانة فريدا كالو على الإطلاق ونحن سعداء لأنه سيكون في سوذبيز"، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وتركت كاهلو حوالي 200 لوحة ورسومات تخطيطية أغلبها صور ذاتية عبرت فيها عن معاناتها بألوان جريئة، كما نالت شهرة عالمية بعد وفاتها عام 1954 وأصبحت بعد السبعينيات أيقونة نسوية.

و من المعروف أن الفنانة التشكيلية العالمية الشهيرة فريدا كاهلو تعرضت على مدار حياتها لكوارث عديدة وأزمات مختلفة، لكنها تصدت لها بكل قوة، ومن أبرز ما تعرضت لها الحادثة البشعة عندما أطاحت بها حافلة ما أدى لاختراق قطعة حديدية لمنطقة الحوض.

 

وكانت النتيجة أن كسرت عظام الحوض وتم كسر عمودها الفقرى فى ثلاثة أماكن، وساقها اليمنى فى 11 مكانًا، وخلع كتفها، وكسرت الترقوة، واكتشف الأطباء لاحقًا أن ثلاث فقرات إضافية قد كسرت أيضًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة