رئيس الوزراء الكندى يتوجه إلى واشنطن لحضور قمة الأصدقاء الثلاثة

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 07:11 م
رئيس الوزراء الكندى يتوجه إلى واشنطن لحضور قمة الأصدقاء الثلاثة رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لعقد اجتماعات لمدة يومين مع المسؤولين الأمريكيين والمشاركة في قمة الأصدقاء الثلاثة مع الرئيسين الأمريكي والمكسيكي غدا الخميس.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى لترودو إلى العاصمة الأمريكية منذ بداية انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".
ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الكندي اجتماعات فردية مع الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور والرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أن يجتمع الزعماء الثلاثة في قمة الأصدقاء الثلاثة لمناقشة التحديات التي تواجه أمريكا الشمالية.

يذكرأن، قفز معدل التضخم فى كندا إلى أعلى مستوى له في 18 عاما عند 4.7 في المائة الشهر الماضي، مدفوعا بارتفاع حاد في أسعار الطاقة، وذكرت هيئة الإحصاء الكندية، اليوم الأربعاء، إن معدل 4.7 فى المائة هو الأعلى منذ فبراير 2003.

كانت جميع المكونات الثمانية التي تتبعها وكالة البيانات مرتفعة، لكن الزيادة كانت مدفوعة بارتفاع تكاليف النقل، التي ارتفعت بأكثر من 10 في المائة في العام الماضي. ضمن ذلك، كان البنزين عاملا رئيسيا، حيث ارتفعت الأسعار في المحطات بنسبة 41.7 في المائة منذ أكتوبر من العام الماضي. كما ارتفعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة 6.1 في المائة في العام الماضي. وتستمر أسعار المواد الغذائية في الارتفاع أيضا. فقد ارتفعت أسعار اللحوم بنحو 10 في المائة في المتوسط . 


وذكرت الهيئة الكندية أن "نقص العمالة الذي أدى إلى تباطؤ الإنتاج والتحديات المستمرة في سلسلة التوريد وارتفاع أسعار علف الماشية تسبب في ارتفاع أسعار اللحوم."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة