أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة دمياط يلتقى بعلماء الجامعة المتميزين فى النشر الدولى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 07:40 م
رئيس جامعة دمياط يلتقى بعلماء الجامعة المتميزين فى النشر الدولى جامعة دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة الفائزين بجائزة النشر العلمي المتميز عن البحوث المنشورة في مجلات ذات معامل تأثير ولها ترتيب ربعي، وذلك في حضور نواب رئيس الجامعة. 
 
بدأ اللقاء بعزف السلام الوطني المصري، و أعقبه تلاوة آيات من القرآن الكريم للطالب مصطفى قطب بالفرقة الثالثة بقسم الآثار المصرية بكلية الآثار، وقدّم اللقاء الدكتور نبيل مبروك الأستاذ المساعد بكلية الآثار فتحدث أولًا الأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث وجه الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لجميع قطاعات الجامعة، كما وجه الشكر والتهنئة الدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على ما وصل إليه قطاع الدراسات العليا من نتائج مزدهرة في مجال النشر العلمي والتصنيف الدولي.
 
كما وجه الدكتور عبد الحميد عبد الفتاح خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر، كما وجه الشكر الدكتور حمدان ربيع المتولي، لحصاد ثمار جهود النشر العلمي للجامعة وفوز الجامعة بالجائزة الأخيرة وهي المركز الأول بين الجامعات المصرية حديثة النشأة في النشر الدولي محققة معامل استشهاد 2.46%.
 
وخلال كلمة الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، رحب الحضور المكرمين علماء الجامعة موجهًا الشكر والتقدير للمكرمين لما أنجزوه من جهود مميزة أسهمت بشكل مؤثر وفعال في تبوء جامعة دمياط مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، وكذلك حصاد العديد من الجوائز في النشر العلمي.
 
كما قدم الدكتور حمدان ربيع المتولي عرضًا تقديميًا تضمن أبرز اللمحات والمقارنات الخاصة بجميع النتائج للأعوام الثلاثة الماضية لعدد الأبحاث المنشورة، وكذلك تمويل المشروعات البحثية ومعدل نشر مختلف كليات الجامعة والتي تبوأت كلية العلوم المركز الأول بين كليات الجامعة كما تضمن العرض التقديمي مؤشر النقاط لأعلى عشرة علماء بجامعة دمياط في النشر العلمي فيما يخص الترتيب الربعي Q1, Q2, Q3, Q4.
 
وخلال كلمة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، نقل تحيات وتهنئة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة دمياط، لفوزها بالمركز الأول في النشر العلمى المتميز على مستوى الجامعات الناشئة. 
 
كما أكد أن الجامعة شَرُفَت اليوم باحتضان القامات العلمية المكرمين الذين ساهموا في فوز الجامعة بالعديد من الجوائز، وتبوء العديد من المراكز المتقدمة بمختلف التصنيفات العالمية.
 
وقد وجه الشكر والتقدير لمن لم يستطع الحضور اليوم لظروف طارئة، وكذلك أعضاء هيئة التدريس الذين توفاهم الله والذين ساهموا بشكل كبير في زيادة معدل النشر الدولي، وعلى رأسهم  الدكتور طارق المتولى عميد كلية الهندسة السابق "رحمه الله". 
 
كما وجه الشكر لكلية العلوم التي ساهمت بشكل كبير في نشر ثقافة النشر الدولي والبحث العلمي بين كليات الجامعة، مؤكدًا سعادته البالغة لما وصلت إليه جميع كليات الجامعة لما هو عليه الآن في مجال النشر الدولي والبحث العلمي.
 
كما وجه الدعوة لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة الراغبين في تلقي التدريب على النشر الدولي للتواصل مع  الدكتور حمدان المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك للعمل على نشر وتوطيد ثقافة النشر الدولي وأساليبه المختلفة.
 
وقد قدّم رئيس الجامعة عرضًا تقديميًا تضمن جهود الجامعة في المشروعات الخاصة بالخطة الاستثمارية للجامعة، مؤكدًا أن الجامعة تخطو بخطوات ثابتة على التوازي في العمل الأكاديمي، وكذلك إنشاء المشروعات بحرم الجامعة الجديد.
 
كما أعلن رئيس الجامعة خلال اللقاء، أنه حان الوقت لتطوير معامل كلية العلوم، مؤكدًا تضمين تطوير معامل كلية العلوم في المرحلة المقبلة، كما ثمّن سيادته حصول معمل التحاليل الدقيقة لبحوث المياه بالكلية والحاصل على شهادة الأيزو ISO/IEC 17025:2017، آملًا في حصول عدد آخر من معامل كلية العلوم والكليات الأخرى على الاعتماد الدولي وشهادة الأيزو.
 
كما أكد ضرورة العمل الفترة المقبلة على إنشاء المراكز البحثية بالجامعة بما يخدم عملية البحث العلمي، مشيرًا إلى زيادة مخصصات المشروعات البحثية والعمل دومًا على زيادتها عامًا بعد عام. 
 
كما نوه على توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مع E-JUST الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، والذي سيسهم بشكل كبير في التعاون بين الجامعتين فى مجال البحث العلمي بالجامعة.
 
وتم فتح باب الحوار مع المكرمين والذي نتج عنه العديد من الأفكار البناءة وأطروحات تطوير النشر والبحث العلمي، والتي سيجرى دراستها وبحثها لتطبيقها على أرض الواقع بما يخدم البحث العلمى وتطبيقاته، وكذلك زيادة معدلات النشر الدولي. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة