أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤلفات باخ العالمية على مسرح أوبرا الإسكندرية اليوم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 09:00 ص
مؤلفات باخ العالمية على مسرح أوبرا الإسكندرية اليوم الفنان العالمى باخ
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، حفلا فنيا لفرقة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية قيادة وعزف على الأوبوا المايسترو أحمد فرج، كما تشارك بالحفل عازفة الفلوت الشابة هدى محمود، ويتضمن البرنامج أشهر المؤلفات العالمية  للمؤلف الموسيقي الألماني يوهان سباستيان باخ، أشهر المؤلفين في عصر الباروك، ويعتبر أحد أكبر عباقرة الموسيقى الكلاسيكية في التاريخ الغربي.

وتأسس أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية في الموسم الفنى لعام 2005 تحت إشراف وقيادة مديرها الفني الراحل د. جهاد داوود، بهدف إنشاء أوركسترا للعازفين السكندريين، وقدم الأوركسترا في الفترة من 2004 إلى 2008 العديد من أعمال موسيقي الحجرة، كما شارك أوركسترا إيكوم Ecume لدول البحر المتوسط بأوبرا القاهرة.
 
ومنذ عام 2008  حتى تاريخه تتولي د. نيفين المحمودي الإدارة الفنية للأوركسترا، حيث استضافة أشهر القادة عازفي الفيولينه مثل د. حسن شرارة، د. محمود عثمان ود. منير نصر الدين، هذا إلى جانب إعطاء الفرصة لشباب القادة مثل طارق مهران، ناير ناجي، محمد سعد باشا، أحمد عثمان وأحمد فرج لقيادة الأوركسترا والاستفادة من خبراتهم.
 
كما استضافة الفرقة العديد من الفرق الفنية للمشاركة بالعزف مع الأوركسترا مثل فرقة سداسي شرارة، فرقة سويت ساوند باند، فرقة الأصدقاء، رباعي أوتار، كما شاركت فرقة أوبرا القاهرة بالعديد من الحفلات الفنية والتي لاقت نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا وأشاد بها الجمهور والنقاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة