أكرم القصاص - علا الشافعي

معرض تونس للكتاب يعرض 10 تجارب إبداعية لكتاب عرب.. اعرفهم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 05:20 م
معرض تونس للكتاب يعرض 10 تجارب إبداعية لكتاب عرب.. اعرفهم معرض تونس للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض معرض تونس الدولى للكتاب 10 تجارب إبداعية وفكرية خلال أيام المعرض الذى انطلقت فعالياته ابتداء من يوم الجمعة 11 نوفمبر، ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

والأسماء التى ناقشها معرض تونس هى "يامن مناعى فى الرواية، دانى لافريار وتجربته في الكتابة، قاسم حداد وتجربته مع الشعر، حسونة المصباحي وتجربته في الرواية، وعبده خال وتجربته في الرواية، والدكتور علاء عبد الهادي وتجربته مع الشعر، جلال برجس وتجربته مع الرواية، معجب الزهراني وتجربته مع النقد، الحبيب السالمي وتجربته مع الرواية، مونيك هاري إمري وتجربته مع الشعر.

وانطلقت فعاليات معرض تونس الدولى للكتاب بدورته الـ36، وافتتحه الرئيس التونسى قيس سعيد  فى قصر المعارض بالكرم تحت شعار "وخير جليس فى الأنام كتاب"، بمشاركة 150 عارضاً من تونس ونحو 300 عارض من 20 دولة عربية وأجنبية من بينها موريتانيا "ضيف الشرف".

وتضمن الافتتاح إعلان جوائز الإبداع الأدبي، حيث تم منح جائزة فرع الرواية إلى محمد عيسى المؤدب عن روايته "حمام الذهب"، وفي فرع القصة إلى طارق اللموشي عن مجموعته القصصية "إنسومنيا"، وفى الشعر فاز السيد التوي عن ديوان "الربيع ليس صدفة" التي تحتفي بالطفولة وعوالمها الحالمة.

ومنحت جائزة البحوث والدراسات مناصفة إلى الراحل محمد علي الحباشي عن كتابه "حركات المعارضة والمحاكمات السياسية"، ونور الدين الدقي عن كتابه "وسيلة بورقيبة: اليد الخفية"، وحصد محمد المختار العبيدي وسماح حمدي جائزة الترجمة عن كتاب "دراسات في تاريخ أفريقية" للتونسي محمد الطالبي.

وذهبت جائزة أدب الأطفال لكل من فتحية بن فرج عن قصة "آلة متكبرة" والحسناوى الزارعى عن مجموعته الشعرية "أمل"، وتقاسم جائزة أدب اليافعين يوسف رزوقة عن "جنينة هانى"، وأسمهان الفرجانى عن قصة "ايدير" فيما ذهبت جائزة النشر إلى دار نيرفانا للنشر.

الدكتور علاء عبد الهادي

قاسم حداد 

 

عبده خال

الحبيب السالمى

 

جلال برجس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة