أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتبة الإسكندرية تنظّم حملة "حماة الطبيعة" بجولات فى المحميات الطبيعية

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 12:07 م
مكتبة الإسكندرية تنظّم حملة "حماة الطبيعة" بجولات فى المحميات الطبيعية  جولات فى المحميات الطبيعية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع إحدى مؤسسة المجتمع المدنى ، جولة ببعض المحميات الطبيعية الموجودة بالمحافظات تحت عنوان: "حملة حماة الطبيعة"، وذلك على هامش الاحتفال بيوم البيئة للعام الرابع عشر على التوالي والذي أقيم بمكتبة الإسكندرية . 
 
استهدفت الحملة الطلاب من سن 8 إلى 14 سنة في ثلاث محافظات مختلفة وهم: القاهرة، أسيوط، والأقصر. بدأت الحملة بمحافظة القاهرة بإجمالي عدد 150طالب من الصفوف الدراسية الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وكذلك الصفين الأول والثاني الإعدادي؛ وتم التنسيق مع قصر الأميرة خديجة بحلوان، وبيت السناري بحي السيدة زينب التابعين لمكتبة الإسكندرية، ومع مديريات التربية والتعليم في كل محافظة.
 
وقام فريق مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بتقديم محاضرة عن علم الجيولوجيا، وورش عمل عن الصخور الرسوبية بمحمية وادي دجلة بالمعادي، ومحمية الغابات المتحجرة بالتجمع الخامس، ثم انطلقت الحملة إلى محمية قبة الحسنة على طريق مصر – إسكندرية الصحراوي. 
 
وفي أسيوط قام الفريق بتقديم عرض علمي للطلاب داخل نطاق محمية وادي الأسيوطي، بالإضافة إلى محاضرة تعريفية عن المحمية وطبيعتها والحفريات المتواجدة بها وبعض الحيوانات والطيور المُنقرضة التي كانت تعيش فيها، ثم انتهت الجولة بزيارة محمية الدبابية بمحافظة الأقصر.
 
وفي ختام جولة "حملة حماة الطبيعة" نُظِّمت احتفالية يوم البيئة بمكتبة الإسكندرية، والتي تعد من أهم الأنشطة التي تنظمها المكتبة كل عام لإرساء المبادئ البيئية الصحيحة لدى صغار السن مما يساعد على جعلهم مواطنون أفضل في المستقبل، يعملون على جعل العالم مكان أفضل للحياة للأجيال القادمة.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة