أكرم القصاص - علا الشافعي

13 منتخبًا تأهلوا رسميًا إلى كأس العالم 2022.. الأرجنتين تنضم بعد التعادل مع البرازيل.. إيطاليا والبرتغال على رأس 12 منتخبا في الملحق الأوروبي.. وجولة الحسم تفصل الفراعنة و4 منتخبات أفريقية عن الوصول لقطر

الخميس، 18 نوفمبر 2021 06:12 ص
13 منتخبًا تأهلوا رسميًا إلى كأس العالم 2022.. الأرجنتين تنضم بعد التعادل مع البرازيل.. إيطاليا والبرتغال على رأس 12 منتخبا في الملحق الأوروبي.. وجولة الحسم تفصل الفراعنة و4 منتخبات أفريقية عن الوصول لقطر تصفيات كاس العالم
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل 2022، إلى 13 منتخبا حتى الآن بعد انضمام الأرجنتين وهولندا حيث ضمت قائمة المتأهلين كل من: قطر البلد المضيف، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، إنجلترا، هولندا والأرجنتين.

وتأهل منتخب هولندا إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد فوزه على ضيفه النرويجى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع المنتخبان مساء الثلاثاء، على ملعب "فينورد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة عن المجموعة السابعة.

وحسم التعادل السلبي قمة منتخبى الأرجنتين والبرازيل، والتى جمعتهما فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على ملعب "ديل بيسينتيناريو"، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ليخطف منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل الثانية عن أمريكا اللاتينية قبل 4 جولات على نهاية التصفيات.

ويتبقى مقعدين للتأهل المباشر في تصفيات أمريكا الجنوبية بعد تأهل البرازيل المتصدر والأرجنتين الوصيف رسميًا، بجانب تذكرة إلى الملحق حيث تتأهل أول 4 منتخبات مباشرة، ويتجه الخامس إلى الملحق العالمي.

10 منتخبات في جولة الحسم الأفريقية

وفي قارة أفريقيا، اكتملت منتخبات الجولة الأخيرة من التصفيات بعد نهاية دور المجموعات، وتأهلت 10 منتخبات للدور الفاصل الذي سيقام في مارس المقبل، وضمت القائمة كل من مصر والسنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالي وغانا.

كما اختتمت مرحلة المجموعات من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، مساء الثلاثاء، بتأهل 10 منتخبات مباشرة إلى مونديال قطر، بينما تخوض اثنا عشر منتخبا الملحق الأوروبي من أجل تحديد 3 منتخبات متأهلة لكأس العالم

10 منتخبات أوروبية في المونديال و12 في الملحق

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهى، فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا وإسبانيا.

بينما حجزت 10 منتخبات التى احتلت المركز الثانى فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهى البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا،، تركيا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، بجانب منتخبى التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق الأثنى عشر إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة،حيث تقام مباراتين فى كل مجموعة ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائزة يتأهل إلى المونديال وهكذا فى باقى المجموعات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، سيكون يوم الجمعة 26 نوفمبر الجارى، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر.

وتقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم يومي 24 و25 مارس 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 مارس من العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة