إيطاليا تدعو لإدانة انتهاكات بيلاروسيا ضد المهاجرين.. وأوروبا تهدد بعقوبات

الخميس، 18 نوفمبر 2021 08:36 ص
إيطاليا تدعو لإدانة انتهاكات بيلاروسيا ضد المهاجرين.. وأوروبا تهدد بعقوبات ازمة المهاجرين فى بيلاروسيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الدفاع الإيطالي لورنزو جويريني إلى "إدانة أكبر" لما تفعله بيلاروسيا ضد المهاجرين العزل، كما أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيفرض "في الأيام القادمة" عقوبات على بيلاروسيا على خلفية أزمة المهاجرين، بعد أن أيد وزراء خارجية الدول الأعضاء الخطوة.

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية عن جويريني قوله، على هامش أعمال مجلس الدفاع بالاتحاد الأوروبي: "أعتقد أننا يجب أن نعطي قدرًا كبيرًا من القوة وأن ندعم العمل الجاري بطريقة واضحة جدًا من الناحية السياسية - الدبلوماسية لإدانة ما يرتكبه النظام البيلاروسي ضد الأشخاص اليائسين."

وصرح وزير الدفاع الإيطالي "نؤيد تصريحات الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، جوزيبى بوريل"، مضيفا "أعتقد أن في هذا الاتجاه يوجد موقف واضح للغاية من الاتحاد الأوروبي وأوروبا، وفي إطاره يجب أن نواصل العمل بطاقة وقوة كبيرتين".

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيفرض "في الأيام القادمة" عقوبات على بيلاروسيا على خلفية أزمة المهاجرين، ، حيث يتهم الغرب الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتدبير الأزمة ردا على عقوبات أوروبية فرضت على بلده، عبر تشجيع المهاجرين على السفر إلى بولندا ومساعدتهم على الوصول إلى الحدود.

وأعلنت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين أن الاتحاد الاوروبي "يقف إلى جانب الأشخاص العالقين على حدود بيلاروسيا"، مع شرقي بولندا، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 700 ألف يورو لهم في مساعدات إنسانية ومستلزمات الإسعافات الأولية.

وكتبت فون دير لاين في تغريدة على منصة (تويتر)  "نحن مستعدون لفعل المزيد، لكن النظام البيلاروسي يجب أن يكف عن استدراج الناس وتعريض حياتهم للخطر".

وفي سياق متصل، نفى رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراجى  ما تردد من أنباء عن قمة استثنائية أوروبية بشأن أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا. وقال في مؤتمر صحفي ، "لم أسمع عن قمة إستثنائية. ولكن دعونا نقولها بلطف: هناك إستخدام للمهاجرين كأداة للسياسة الخارجية"، في إشارة إلى نظام رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة