اكتشاف كنز هائل يضم 5500 عملة فضية عمرها 1800 عام فى ألمانيا

الخميس، 18 نوفمبر 2021 01:00 م
اكتشاف كنز هائل يضم 5500 عملة فضية عمرها 1800 عام فى ألمانيا العملات المكتشفة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار أكثر من 5500 قطعة نقدية فضية عمرها 1800 عام فى أوجسبورج بألمانيا، وشهدت فترة دفن العملات المعدنية ازدهار الإمبراطورية الرومانية، حيث وصلت عملاتها إلى جميع أنحاء أراضيها وما وراءها.

والعملات الرومانية المكتشفة تسمى دينارى وهى الفئة الفضية القياسية خلال القرن الأول وأوائل القرن الثالث الميلادى، وفقًا لما قاله ستيفان كرمنيتشك أستاذ علم العملات القديمة بجامعة توبنجن في ألمانيا لموقع Live Science.

وقال كرمنيتشيك: "ربما جرف فيضان نهر فيرتاش العملات التى كانت مخبأة بعد عدة قرون، ما أدى إلى نثر العملات المعدنية فى حصى النهر، ورجح كرمنيتشك أن يكون قد تم دفن الكنز قبل قرون بمنطقة أوجوستا فينديليكوم وهى عاصمة مقاطعة رايتيا الرومانية قبل أن يجرفه تيار النهر الموجود فى هذه المنطقة، على حد قول كرمنيتشيك لتنتقل العملات المعدنية إلى المنطقة التى جرى اكتشافها فيها.

وتابع كرمينتشيك: لا نعرف حتى الآن سبب إخفاء الكنز بهذه الطريقة من قبل من كانوا يملكونه قبل قرون، مشيرًا إلى أن ليو برى باحث الدكتوراه فى جامعة توبنجن، يحاول حل هذا "اللغز" فى بحثه.

وتم التنقيب عن الكنز بواسطة سيباستيان جيرهوس، مدير دائرة الآثار بمدينة أوجسبورج، ولم يتم العثور مع الكنز على أى قطع أثرية غير العملات المعدنية.

ويأتى اكتشاف الكنز ضمن سلسلة لا تتوقف فى أوروبا من العثور على عملات معدنية رومانية قديمة من قبل الباحثين عن المعادن والحكومات وهيئات الآثار في أوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة