الأرض صغيرة جدا.. جيف بيزوس يبرر إنفاق ثروته على رحلات الفضاء

الخميس، 18 نوفمبر 2021 01:00 ص
الأرض صغيرة جدا.. جيف بيزوس يبرر إنفاق ثروته على رحلات الفضاء جيف بيزوس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في العام الماضي اشتد السباق إلى الفضاء حيث أظهر عمالقة التكنولوجيا مثل جيف بيزوس وإيلون موسك وريتشارد برانسون اهتمام شديد بالأمر، وأدى ذلك إلى تساؤل النقاد عما إذا كان من الأفضل لهؤلاء المليارديرات إنفاق ثرواتهم الهائلة على الأرض بدلاً من الفضاء. 
 
وسئل المؤسس المشارك لشركة أمازون جيف بيزوس مؤخرًا عما سيقوله عن هذا النقد، ووفقًا لتقرير صادر عن Business Insider، قال بيزوس أثناء حديثه في أحد الأحداث "إننا بحاجة إلى القيام بالأمرين معًا، وأن هذين الأمرين مرتبطان بعمق"، وذلك عندما سئل عما إذا كان من الحكمة الإنفاق على استكشاف الفضاء والسفر.
 
وفي سياق شرحه لأهمية السفر إلى الفضاء، قال بيزوس إن هناك "قدرًا هائلاً يجب القيام به في الوقت الحاضر، ولا يمكننا أن ننسى ذلك، ولكن في الوقت نفسه وبطريقة مترابطة بشدة، نحتاج إلى التطلع إلى المستقبل ".
 
وقال بيزوس كذلك إن البشر لطالما نظروا إلى الحاضر والمستقبل، وأضاف: "هذا الكوكب صغير جدًا، إذا أردنا الاستمرار في النمو كحضارة، واستخدام المزيد من الطاقة كحضارة، فإن معظم ذلك في المستقبل يجب أن يتم خارج الكوكب".
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة Blue Origin - شركة استكشاف الفضاء التابعة لبيزوس - إنه كان ينفق الكثير من الأموال على مشروعه الخيري Bezos Earth Fund بدلاً من السفر إلى الفضاء، خصص بيزوس 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ بحلول عام 2030 من خلال مشروعه الخيري.
 
كما تم استجواب الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk بشأن إنفاقه المليارات على استكشاف الفضاء وليس على حل مشكلة الجوع في العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة