الدولة توفر جميع لقاحات كورونا مع تزايد الإقبال على التطعيم.. متحدث الصحة: 41 مليون مواطن حصلوا على اللقاح.. محافظ المنيا: طعمنا مليونا و400 من الأهالى.. ومحافظ الفيوم: حققنا نسب تطعيم بلغت 98% من موظفى الحكومة

الخميس، 18 نوفمبر 2021 12:30 ص
الدولة توفر جميع لقاحات كورونا مع تزايد الإقبال على التطعيم.. متحدث الصحة: 41 مليون مواطن حصلوا على اللقاح.. محافظ المنيا: طعمنا مليونا و400 من الأهالى.. ومحافظ الفيوم: حققنا نسب تطعيم بلغت 98% من موظفى الحكومة الدولة توفر جميع لقاحات كورونا مع تزايد الإقبال على التطعيم
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
توفر الدولة جميع اللقاحات للمواطنين، في وقت يتزايد فيه الإقبال بشكل كبير على التطعيم ، بعد بدء تنفيذ قرار منع الموظفين من دخول المؤسسات والهيئات الحكومية، حيث قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم عمل بنية تحتية صحية قوية فى البلاد، بالإضافة إلى تدريب الأطقم الطبية فى الخارج على كافة التخصصات الدقيقة والتى تحتاج إلى مهارة عالية، بهدف الوصول إلى أقل فترة ممكنة لانتظار المريض.
 
وأضاف "عبد الغفار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الدولة تعاملت مع البيروقراطية القديمة وأنهتها من أجل التيسير على المريض، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية، من أجل الارتقاء بالخدمة التي تقدم للمصريين والحفاظ على صحتهم.
 
وأكد "عبد الغفار" أن إجمالي من حصلوا على لقاح كورونا بلغ 41 مليون مواطن حتى الآن، سواء من حصل منهم على جرعة واحدة وينتظر الثانية أو من حصل على جرعتين من اللقاح أو من حصل على لقاح جونسون "جرعة واحدة"، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يزيد هذا الرقم قبل نهاية العام.
فيما أكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضى، أن المحافظة طبقت قرار منع الموظفين غير الحاصلين على لقاحات كورونا، في كل مؤسسات المحافظة وديوان والمجالس الحلية، حيث إنه ممنوع أى موظف يدخل العمل إلا بشهادة التطعيم .
 
وقال محافظ المنيا، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه أجرى زيارات ميدانية للمؤسسات الحكومية وتأكد من منع أى موظف غير حاصل على شهادة التطعيم من دخول المؤسسات والهيئات الحكومية، مؤكدا أن كل أنواع اللقاحات متوافرة .
 
ولفت اللواء أسامة القاضي إلى أن نسبة متلقى اللقاحات في ارتفاع يوميا، حيث كان مستهدف تطعيم 3 ملايين مواطن في المحافظة، والآن تخطينا مليون و400 مواطن تلقوا اللقاح بالمحافظة، لافتا إلى أن هناك فرق متنقلة منتشرة في الشوارع والمناطق المختلفة لتطعيم المواطنين.
وأكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، أن المحافظة حققت نسب تطعيم وصلت إلى 98 % لدى الموظفين في المؤسسات الحكومية خاصة  الجامعات ومؤسسات التربية والتعليم، ومن لم يتلق التطعيم هم من لديهم عذر ولديهم أمراض مصاحبة، حيث يخضعون لإجازة استثنائية مع بداية الجائحة  حتى لا يكونوا عرضة للإصابة .
وأضاف محافظ الفيوم، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هناك حملات تتحرك في كل أركان المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس القومى، بجانب استمرار حملة طرق الأبواب في الشهر الثانى ونتائجها مرتفعة.
 
ولفت محافظ الفيوم إلى أن معدلات المواطنين الذين يحصلون على اللقاح أكثر بكثير من الفترة الماضية، حيث كنا نستهدف تطعيم 5 آلاف مواطن يوميا، ولكن الآن نطعم 8 آلاف مواطن يوميا الآن، لافتا إلى أن الرائدات الريفيات يقمن بدور كبير في إقناع السيدات في الريف بتلقى لقاحات كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة