السفير حسام زكى يزور دبى لمتابعة مشاركة الجامعة العربية فى معرض "إكسبو 2020"

الخميس، 18 نوفمبر 2021 11:48 م
السفير حسام زكى يزور دبى لمتابعة مشاركة الجامعة العربية فى معرض "إكسبو 2020" السفير حسام زكى
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى بزيارة سريعة إلى دبى لمتابعة مشاركة الجامعة العربية فى معرض "اكسبو دبى 2020" وذلك بصفته مفوضا عن مشاركة الجامعة فى هذا الحدث العالمي.

وقال السفير زكى ،فى تصريح له مساء اليوم الخميس، أنه بدأ زيارته بالاحتفال الرمزى لافتتاح "بوابة الاستدامة" بمعرض إكسبو دبى 2020 يرافقه ممثلو الدول العربية فى المعرض، كما قام بإصطحابهم فى جولة داخل جناح الجامعة العربية بمنطقة الفرص لاستكشاف مفاتيح وقصص النجاح وراء كل مفتاح فى مسيرة العمل الجماعى العربى الطويلة والممتدة فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية.

وأعرب زكى عن سعادته بزيارة الأجنحة الوطنية لبعض الدول العربية فى مناطق الفرص والاستدامة والتنقل، حيث شاهد التنوع الكبير الذى تتمتع به المنطقة العربية من تراث وحضارة وثقافة وإبراز ذلك من خلال تطويع أدوات تكنولوجيا المعلومات والأفكار والأساليب المبتكرة.

وأشار إلى أنه قام بزيارة أجنحة بعض المنظمات الدولية والاقليمية، كما سافر عبر الزمن فى رحلة توثيقية فريدة من نوعها منذ أول اكسبو فى عام 1851 وذلك خلال زيارته لجناح متحف اكسبو الوثائقي.

وعبر السفير زكى عن الفخر بأن حدثا بهذا الحجم والمستوى يقام لأول مرة على أرض عربية وأن الجامعة العربية جزء منه،مشيدا بروعة العروض والابتكارات والتقنيات المبهرة وأصالة التراث العربى المميز داخل المعرض.

وتوجه زكى بالشكر والتقدير إلى الوزير مفوض هالة جاد نائب المفوض وهناء عصفور مديرة جناح الجامعة العربية على الجهد الهائل والصادق من أجل نجاح مشاركة الجامعة فى هذا الحدث العالمى العملاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة