العثور على خنجر عمره 2000 عام يعود إلى العصر الرومانى فى سويسرا

الخميس، 18 نوفمبر 2021 10:00 م
العثور على خنجر عمره 2000 عام يعود إلى العصر الرومانى فى سويسرا الخنجر الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحث عن الآثار فى سويسرا باستخدام جهاز للكشف عن المعادن خنجرًا مزخرفًا كان يستخدمه جندى رومانى قبل ألفى عام، ما قاد فريقًا من علماء الآثار إلى موقع الاكتشاف قرب إحدى القرى السويسرية، حيث اكتشفوا بعد ذلك مئات القطع الأثرية جرى استخدمها فى ساحة معركة "قديمة" حين حارب الرومان المحاربين الرايتيين الذى ينتمون إلى جبال الألب في وقت سعت الإمبراطورية الرومانية إلى تعزيز سلطتها فى المنطقة.

ويعتقد علماء الآثار أن أحد الجنود دفن الخنجر المكتشف حديثًا عن قصد بعد المعركة، وتم العثور على أربعة خناجر متشابهة - ذات سمات مميزة تحمل شعار المقبض المتقاطع – الذى هو على شكل الأراضي الرومانية.

وتشمل الاكتشافات التى شهدها الموقع القريب من قرية تيفينكاسل الجبلية رؤوس حراب، ومقاليع من الرصاص، وأجزاء من الدروع، وعملات معدنية، ومسامير من الصنادل ذات النعال الثقيلة، التى يطلق عليها "كاليجاى" باللاتينية - التى كان يرتديها الجنود الرومان.

وبدأ لوكاس شميد طالب طب الأسنان استكشاف المنطقة القريبة من قرية تيفينكاسل الجبلية فى كانتون جراوبوندن جنوب شرق سويسرا بعدما كشفت الحفريات الأثرية في عام 2003 عن آثار جيش روماني قديم في المنطقة.

وقال شميد حسب ما جاء Live Science: "اعتقدت دائما أن الموقع بأكمله لم يتم التنقيب فيه بدقة، وسرعان ما بدأ العثور على شظايا معدنية مدفونة.. كان من الواضح أنه يمكن توقع المزيد من القطع الأثرية".

وعثر شميد أيضا على خنجر - مزين بالفضة والنحاس المطعمة - على تل صغير بجانب مضيق نهر فى عام 2019 حيث كشف باستخدام أحد أجهزة كشف المعادن عن خنجر كامل على بعد نحو 12 بوصة (30 سم) تحت سطح الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة