أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: علاقات روسيا والصين وصلت إلى أعلى مستوى فى تاريخها

الخميس، 18 نوفمبر 2021 08:00 م
بوتين: علاقات روسيا والصين وصلت إلى أعلى مستوى فى تاريخها فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده والصين ستوسعان الشراكة بينهما، بغض النظر عن محاولات الغرب للوقيعة بينهما، وقال بوتين - خلال اجتماع مع أعضاء وزارة الخارجية الروسية، اليوم ،الخميس/ - "لقد وصلت العلاقات الثنائية بين روسيا والصين إلى أعلى مستوى في تاريخها، وهي تتسم بطابع الشراكة الاستراتيجية الشاملة".


وأضاف الرئيس الروسي: "يمكننا القول إن هذه العلاقات تعتبر نموذجًا للتفاعل الفعال بين الدول في القرن الحادي والعشرين، وهذا أمر لا يعجب البعض"، مشيرا إلى أن "بعض الشركاء الغربيين" يحاولون علانية دق إسفين بين موسكو وبكين.


وتابع بوتين: "نحن والأصدقاء الصينيون نرى هذا جيدا، وسنرد عليه بتوسيع التعاون في السياسة والاقتصاد والمجالات الأخرى، وفي تنسيق الخطوات في المحافل الدولية".

يذكرأن،  اتهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الغرب بمفاقمة الوضع في "دونباس" في جنوب شرق أوكرانيا عبر تزويد كييف بالطائرات وإجراء تدريبات في البحر الأسود.

وقال بوتين - خلال كلمة في اجتماع موسع عقده بمقر وزارة الخارجية الروسية، اليوم /الخميس/ - إن "الأزمة في أوكرانيا بعيدة عن الحل، وكييف لا تلتزم باتفاقيات مينسك"، مؤكدا أن روسيا تؤيد عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتسوية العادلة للنزاعات تحت رعاية الأمم المتحدة.


وأضاف أن "روسيا دولة محبة للسلام، وتشارك في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والفقر وعدم المساواة"، محذرا من خطورة التطورات الأخيرة في حوض البحر الأسود، الذي شهد في الآونة الأخيرة تكثيفا ملموسا للأنشطة العسكرية الغربية، على حد تعبيره.


وقال "ما يجري في البحر الأسود - حاليا - يمثل تجاوزا لكل الحدود من قبل الغرب تجاه روسيا"، مشيرا إلى أن بلاده لا تسعى إلى أي تصعيد أو مواجهة في المنطقة ويتعين عليها متابعة الوضع هناك.


ودعا الدبلوماسية الروسية، إلى مواجهة المحاولات الغربية للانفراد في القرارات الدولية وسياسة الاملاءات، ووصف بوتين إجراءات بولندا بحق المهاجرين بالأعمال القاسية، التي لا تدل على الإنسانية.


وأشاد بالعلاقات الروسية الصينية، معتبرا هذه العلاقات مثالا حقيقيا للعلاقات الجيدة، مشيرا إلى وجود محاولات للوقيعة بين البلدين.


وفي ما يتعلق بالعلاقات الروسية الأمريكية، قال الرئيس الروسي إن:"هذه العلاقات ليست في أفضل أحوالها"، مشددا على أن بلاده منفتحة على الحوار والتواصل مع الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة