أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..عربات تجرها الدواب القمرية على سطح القمر قريبا

الخميس، 18 نوفمبر 2021 04:00 م
شاهد..عربات تجرها الدواب القمرية على سطح القمر قريبا القمر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لموقع Digitartlends أن ناسا تهدف لإرسال أول امرأة وأول شخص ملون إلى سطح القمر في غضون بضع سنوات فقط، ومثل رواد فضاء أبولو قبل 50 عامًا، سوف يستخدمون عربات التي تجرها الدواب على القمر لشق طريقهم عبر السطح الصخري.
 
تقوم شركة نورثروب جرومان لتكنولوجيا الفضاء والدفاع بتصميم ما يسمى بـ "مركبة التضاريس القمرية" (LTV) التي تريد من ناسا استخدامها في عمليات هبوط أرتميس على سطح القمر.
 
تتوفر حاليًا تفاصيل قليلة فيما يتعلق بالتصميم المحدد لمركبة Northrop ، مما يشير إلى أنها لا تزال في المراحل الأولى من التطوير، ومع ذلك تمكنت الشركة التي تتخذ من فرجينيا مقراً لها هذا الأسبوع من مشاركة صورة توضح كيف يمكن أن تبدو.
 
تقول شركة نورثروب إن السيارة LTV المقترحة ستكون "رشيقة وبأسعار معقولة"، لمساعدتها في تحقيق هدفها التصميمي ، دخلت في شراكة مع أربع شركات تجارية: متخصص في أنظمة الدفع AVL ، ومزود منتجات الفضاء Intuitive Machines، وشركة تكنولوجيا الفضاء Lunar Outpost ، وخبير الإطارات ميشلان.
 
كما أنها تعمل مع رواد فضاء أبولو الدكتور هاريسون "جاك شميت" وتشارلز ديوك للتعلم من الخبرات العملية والمعرفة المكتسبة خلال بعثاتهم القمرية في أوائل السبعينيات.
 
قال ستيف كيرين، المدير التنفيذي لشركة نورثروب: " سنوفر لناسا تصميمًا رشيقًا وبأسعار معقولة للمركبة لتعزيز الاستكشاف البشري والروبوتي لسطح القمر بشكل أكبر لتمكين التواجد البشري المستدام على القمر، وكذلك المريخ.
 
وأطلقت وكالة ناسا مكالمة في أغسطس تطلب فيها تصميمات LTV من الشركات الأمريكية، وقالت إن المركبة القمرية يجب أن تعمل بالطاقة الكهربائية ومصممة لتدوم 10 سنوات على الأقل حتى يمكن استخدامها في مهام أرتميس المتعددة.
 
وبالنسبة لبرنامج Artemis ، تستدعي وكالة الفضاء خبرة الشركات التجارية مثل Northrop لتطوير وبناء الأجهزة الفضائية اللازمة كجزء من الجهود لتقليل التكاليف وتقليل وقت التحضير.
 
لكن على الرغم من هذا النهج، اعترفت ناسا في وقت سابق من هذا الشهر بأنها ستفشل في الوصول إلى هدفها الأولي لعام 2024 لإعادة البشر إلى سطح القمر، مستشهدة بعدد كبير من المشكلات التي تعني أن أول هبوط لرائد فضاء على سطح القمر منذ عام 1972 لن يحدث على الأرجح حتى عام 2025 على أقرب تقدير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة