أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة السويس تكشف أبرز إنجازاتها.. أسامة ربيع: عبور قرابة 1.4 مليون سفينة منذ افتتاحها

الخميس، 18 نوفمبر 2021 01:30 ص
قناة السويس تكشف أبرز إنجازاتها.. أسامة ربيع: عبور قرابة 1.4 مليون سفينة منذ افتتاحها الفريق أسامة ربيع
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أبرز إنجازات الهيئة، حيث قال إنه مع عودة فتح الموانئ والتجارة العالمية، وتخطي جائحة كورونا، أصبح هناك طلب كبير على البضائع والحاويات، وهناك زيادة على طلب عبور السفن من القناة، وزيادة في الحمولات أيضاً، مشيراً إلى أن شهر أكتوبر تم تحقيق أعلى حمولة في تاريخ القناة بالكامل.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "قبل قناة السويس الجديدة كان تصنيف القناة بدأ يقل، وبدأ الاهتمام البحري العالمي بالقناة يقل أيضاً، ولكن مع افتتاح القناة الجديدة تم زيادة الأعماق لـ 66 قدم، وأصبحت تتحمل عدد سفن أكبر، تقريبا الضعف، وأصبح اليوم المتوسط 60 سفينة، وأصبح هناك قدرة للتناوب بين القناتين، وتم التغلب على الانحناءات، فقلت ساعات مرور السفن من القناة وبالتالي زاد عددها".

وقال الفريق أسامة ربيع: "بدأنا في عمل ازدواج سيسمح لنا بزيادة عدد السفن، وسيتم عمل توسعة 40 متر من ناحية الشرق، وتعميق من 66 قدم لـ 72 قدم، العمل يسير بشكل منتظم في أعمال التطوير، وهناك 7 كراكات تعمل في كل المناطق، وهذا المشروع الواعد سيحسن الملاحة بنسبة 28%".

وفى سياق متصل قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تواصل تقديم خدماتها للعالم أجمع، ولم تتوقف حتى الآن بعد مرور 152 عاما على افتتاحها.

وأوضح ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد أن الهيئة بذلت قصارى جهودها للحفاظ على عدد السفن التي تمر خلال أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن قناة السويس لها أهمية خاصة للعالم أجمع وليس مصر فقط.

وأشار ربيع إلى أنه جاري تطوير الجزء الثاني للقناة، لزيادة عدد السفن التي تمر من خلالها، موضحا أن القناة شهدت عبور قرابة 1.4 مليون سفينة، بإجمالي حمولات تصل إلى 31.1 مليار طن منذ افتتاحها حتى الآن.

ولفت إلى أن الإنفاق على مشروعات تطوير القناة يتم من إيرادات القناة و الميزانية الخاصة بها، مشيرا إلى أن عدد العاملين بالمشروع يصل إلى 3 آلاف عامل، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال عام 2023.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن اليوم يشهد مرور 152 عاما على افتتاح الخديوى إسماعيل لقناة السويس.

واضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، أن قناة السويس لديها اهمية خاصة عند المصريين.

وكشف الفريق أسامة ربيع أن القناة حققت أرقاماً قياسية في شهر أكتوبر بعبور مايقرب  1744سفينة والعائد 551 مليون دولار، وكل شهر كان افضل من اللى قبله، وهناك حركة رواج بالتجارة العالمية، ".

وتابع أن قناة السويس لها أهمية خاصة للعالم ، موضحا أنه عند تعطل السفينة أيفر جيفن، تواصلت معي عدد كبير من السفارات الأجنبية للتعرف على آخر تطورات السفينة، مشددا على أنه لايوجد طرق بديلة".

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة فازت بالمركز الثاني من قبل مجموعة "فوربس" اختيار هيئة قناة السويس، ضمن قائمة أكبر عشرة مؤسسات لوجيستية في الشرق الأوسط لعام 2021، حيث استطعنا العمل في تحقيق إيرادات للهيئة في ظل أزمة كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة