وزير دفاع إيطاليا يبحث مع نظيره البريطانى الأوضاع بالعراق وليبيا وأفغانستان

الخميس، 18 نوفمبر 2021 07:03 ص
وزير دفاع إيطاليا يبحث مع نظيره البريطانى الأوضاع بالعراق وليبيا وأفغانستان لورينزو جويرينى وزير الدفاع الإيطالى
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الدفاع الإيطالى لورينزو جويرينى، مع نظيره البريطانى بن ولاس، الأوضاع فى العراق وليبيا وأفغانستان.

وشدد الوزير الإيطالى، على أن مصلحة إيطاليا التاريخية تكمن فى الاستقرار بالشرق الأوسط باعتبارها منطقة ذات أهمية استراتيجية ليس فقط على الصعيد الوطني، ولكن أيضًا لأمن أوروبا وعبر المحيط الأطلسي.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الإيطالية -أوردته وكالة الأنباء الإيطالية- أنه فى إشارة إلى قيادة مهمة الناتو فى العراق التى ستكلف بها إيطاليا الربيع المقبل، أكد غويرينى أن بلاده سوف تسعى لقوة دفع وفعالية جديدة للمهمة، مع احترام القرارات التى ستتخذها السلطة التنفيذية الجديدة فى بغداد.

وبشأن الوضع فى أفغانستان والدروس المستفادة منه، تشاطر الوزيران الاعراب عن القلق البالغ إزاء التطورات الدراماتيكية للوضع هناك. وأكد غويرينى أن اهتمام إيطاليا بأفغانستان لا يزال عاليًا، خاصة فيما يتعلق بظروف المعيشة واحترام الحقوق الأساسية للسكان.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على المستوى المهم من التفاهم الثنائى الذى توصل إليه الطرفان فى مجال التعاون الصناعي، وشدد غويرينى على أن إيطاليا والمملكة المتحدة لديهما تقليد طويل من التعاون فى قطاع الدفاع ويعملان معًا فى برامج تعاون مهمة بدءًا من (Tempest) مشروع مقاتلة الجيل السادس الأوروبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة