أكرم القصاص - علا الشافعي

40 عاما من اليقظة.. قصواء الخلالى تعرض تقريرا عن رجل قضى عمره لا ينام

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 07:43 م
40 عاما من اليقظة.. قصواء الخلالى تعرض تقريرا عن رجل قضى عمره لا ينام الرجل الذى قضى عمره لا ينام
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية قصواء الخلالى، أن التصرفات والوجبات الغذائية غير المألوفة بالنسبة للثقافة المصرية قد يكون مألوفا لدى ثقافة لدولة أخرى، لافتة إلى معرفة السلوك الثقافى يمكن أى شخص من فهم واستيعاب السلوك السياسى أو الاقتصادى لدولة ما، باعتبار أن "الثقافة هى عين وأم السياسة".

 

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامج «فى المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه كتاب «كيف تتوقف عن القلق وتبدأ العيش»، وهو أحد كتب الكاتب الكبير ديل كارنيجي، استعرض قصة رجل ظل يقظا لا ينام طيلة 40 عاما، وحمل عنوان الفصل «40 عاما من اليقظة، الرجل الذى قضى عمره لا ينام».

 

بدأت قصة الرجل خلال مشاركته فى الحرب العالمية الأولى، وحينها ضرب برصاصة فى رأسه أصابت جمجته ولكنه لم يتوفى بسببها، وبعد فحصه من قبل الأطباء وجدوا أن الرصاصة قد أصابت الفص الأمامى من المخ، وهو المسؤول عن النوم. 

 

وأوضحت أنه وبعد خروج ذلك الشخص من المستشفى لاحظ أنه لا يستطيع النوم لأيام عده، حتى بدأت الصحف والمجلات فى تداول أخباره، ومنذ ذلك الحادث ولم يستطيع الشخص النوم بعده أبدا، «تحول لأنه غير قادر على النوم، وحصل عنده خلل ومخه مبقاش قادر ينام، واعتاد السهر، وتنبأ له الناس أنه هيتوفى قريبا».

 

وأكدت أنه وبالرغم من تنبؤات الناس بوفاه هذا الشخص، إلا أنه نجح فى الالتحاق بوظيفة وكان يعمل بها ليل نهار لتحقيق أكبر قدر ممكن من المال، كما أنه لم يكن لينام، ومكث 40 سنة دون نوم بعد تلك الواقعه، «الرجل توفى فى بداية فترة الخمسينيات، بعد 40 عاما من اليقظة».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة