إكسترا نيوز تسلط الضوء على مشروعات حياة كريمة.. وتبرز جهود تطوير القرى فى محافظة أسوان.. محافظ الشرقية: المبادرة عبقرية استثنائية سيذكرها التاريخ.. وصندوق التنمية الحضرية: الوجه العمرانى هو أحد نواحى التطوير

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 10:04 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على مشروعات حياة كريمة.. وتبرز جهود تطوير القرى فى محافظة أسوان.. محافظ الشرقية: المبادرة عبقرية استثنائية سيذكرها التاريخ.. وصندوق التنمية الحضرية: الوجه العمرانى هو أحد نواحى التطوير حياة كريمة - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى - أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على مشروعات مبادرة حياة كريمة، وأبرز ما نفذته على أرض الواقع، عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن جهود حياة كريمة فى محافظة أسوان، حيث تعد مبادرة حياة كريمة من أكثر المبادرات التى تلمس المواطن المصرى.

 

وأضاف التقرير: "محافظة أسوان تشهد تطويرًا كامل فى مبادرة حياة كريمة، لعمل تغير جذرى فى حياة الفلاحين، وأجهزة الدولة تتكاتف لإنجاح هذا المشروع من أجل تطوير كافة المتعلقة بالبنية الأساسية والخدمية والمعيشية والصحية، حيث يجرى تنفيذ حزمة من المشروعات المتنوعة فى كل القطاعات فى قرى ونجوع ومراكز محافظة أسوان، ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

ويعد المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" هو حلم الجمهورية الجديدة الذى أحدث نقلة نوعية بالارتقاء بالريف المصرى الذى طالما عانى من انعدام المقومات الأساسية؛ حيث يستهدف تغيير حياة أكثر من 58 مليون مواطن، من إحداث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات الأساسية والارتقاء بجودة حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وإحداث تغيير إيجابى فى مستوى معيشتهم، وخلق واقع جديد من التنمية الشاملة المستدامة لهذه التجمعات الريفية المحلية.

 

من جانبه قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن مبادرة حياة كريمة عبقرية استثنائية سيذكرها التاريخ، لأنها نقلت حياة المواطنين من نقص الخدمات لتوفير كل الخدمات التى يحتاجوها.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، أن 602 مشروع من مشروعات حياة كريمة داخل مركز الحسينية، ونسب التنفيذ تصل 50 % بالإجمالى، وبعض المشروعات تم الانتهاء منها 100 %، وبعض المشروعات 70 % وغيرها،

 

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة اختارت مركز الحسينية بمنطقة شمال الشرقية يمثل أكثر من 31 % من مساحة المحافظة، وحجم تفاعل المواطنين مع المبادرة غير مسبوق، وظهر بتوفير قطع الأراضى التى تحتاجها المبادرة من 227 قطعة أعرض، ومعظمها من تبرعات الأهالى.

  

فيما قال المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية: إننا تحدثنا من قبل عن إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة بنهاية 2021، وعند إعلان أنها ستكون خالية من المناطق غير الآمنة فى 2020 كنا قد حددنا 200 ألف وحدة ولكن زادوا 46 ألف وحدة، لذلك تم التأجيل لذلك التوقيت".

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هناك 25 ألف وحدة جاهزة بنسبة 98 % وبنهاية 2021 سيتم الإعلان عن دفعة جديدة من الافتتاحات.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إلى أن الوجه العمرانى هو أحد نواحى التطوير، ولا بد أن يشمل التطوير النواحى النفسية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمى، لافتا إلى أن شكل العمران حو جزء من نواحى التطوير، ولكن الجزء الخفى من الصحة والتعليم والحالة النفسية هى الأهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة